أخبار

تصعيد إريتري جديد ضد السودان وقطر وتركيا ومستشارأفورقي بالقاهرة !

4-Apr-2019

عدوليس ( رصد)

صرح مصدر إعلامي سوداني مستقل يتابع العلاقات الإريترية السودانية لـ ( عدوليس ) تعليقا على البيان الذي اصدرته الحكومة الإريترية أمس بالقول ان موضوع البيان مرتبط بالصراع في منطقة الخليج العربي والتسابق بين محور السعودية والإمارات ضد المحور التركي القطري ومناصرية إلا ان عاد وأكد على ان تهريب السلاح من السودان عبر مثلث حمدايت ـ الحمرا ـ أم حجر مستمر ومؤكد طوال السنوات الماضية.

وكانت وزارة الإعلام الإريترية قد أصدرت يوم أمس 3 أبريل الجاري بيانا شديد اللهجة ضد السودان وتركيا وقطر أتهمته فيه بتقويض عملية السلام بين إريتريا وإثيوبيا وقال البيان : ” إن أعمال التخريب المتفرقة التي قامت بها الحكومة التركية (تحت رعاية حزب العدالة والتنمية الحاكم) ضد إريتريا معروفة جيدًا بأنها تستحق التفصيل هنا. حيث يتم ارتكاب هذه الأعمال العقيمة من خلال التمويل والخدمات التشغيلية في قطر وكذلك التواطؤ مع النظام السوداني الذي سمح باستخدام اراضيها للأهداف الشائنة لقد تصاعدت هذه الأعمال الهدامة خاصة في العام الماضي بهدف فريد يتمثل في عرقلة عملية السلام والتطورات الإيجابية في العلاقات بين إريتريا وإثيوبيا على وجه الخصوص ومنطقة القرن الأفريقي برمتها بشكل عام. من هذا المنطلق وفتحت الحكومة التركية في بداية هذا العام مكتبًا لرئيس “الرابطة الإسلامية الإريترية” والتي صدرت عنها التصريحات العلنية المثيرة للاشمئزاز ضد حكومتي إريتريا وإثيوبيا في اجتماع لهذه الجماعة الهدامة قبل بضعة أيام في الخرطوم وهذه التصريحات نعتبرها كانت خارجة عن أي لياقة” حسب ترجمةغير رسمية لغسان يوسف في موقع الأحداث نيوز السوداني.
هذاولم يصدر أي رد من العواصم الثلاثة حتى الآن ، علما بإن البيان قد صدر متزامنا مع زيارة مستشار الرئيس الإريتري يماني قبرآب للعاصمة المصرية القاهرة.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
* الصورة : لوزير الإعلام الإريتري يماني قبر مسقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى