أخبار

صحيفة ألمانية : صفقة أوروبية سرية مع حكومات القرن الإفريقي لوقف الهجرة غير الشرعية

16-May-2016

ترجمة :عدوليس

كشفت صحيفة ألمانية أن دبلوماسيون أوروبيون، بقيادة ألمانيا، يناقشون خطط للعمل مع الأنظمة الديكتاتورية في منطقة القرن الأفريقي وشرق افريقيا من أجل وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وبحسب صحيفة شبيغل الألمانية فإن سفراء 28 دولة من دول لاتحاد الاوروبي ناقشوا يوم 23 مارس الماضي القيام بصفقة سرية بتقديم 40 مليون يورو لثماني دول إفريقية على مدى ثلاث سنوات لغرض وقف الهجرة غير الشرعية .
وأضافت الصحيفة إن الدعم سيخصص لمشروع حماية الحدود وتوفير المعدات للبلدان المعنية .
ويشمل الدعم كل من السودان واريتريا وجيبوتي والصومال وإثيوبيا .
وبحسب ما نقلته صحيفة الاكسبرس البريطانية عن صحيفة شبيغل الألمانية فإن الاتحاد الأوروبي سيخصص التمويل الخاص بالسودان لكاميرات التصوير والماسحات الضوئية وخودام تسجيل اللاجئين في السودان بالإضافة إلى تدريب شرطة الحدود والمساهمة في بناء معسكرين من معسكرات اللاجئين ، وبناء غرف الاعتقال .
وينتاب اوساط الاتحاد الاوروبي حالة من القلق إزاء اساءة استخدام المعدات التي ستمول من صندوق الطوارئ في الإتحاد الأوروبي ، والاستقادة منها تستخدم لقمع واضطهاد السكان المدنيين .
وشككت منظمات حقوقية في وقت سابق في مدى جدية الحكومة السودانية في محاربة الاتجار بالبشر ، متهمة ضباط من الشرطة والأمن السوداني بالضلوع فيها .
وبحسب الصحيفة الألمانية فإن الصفقة تمت بقيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، فيما أكدت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية إن خطة العمل ملزمة على الرغم من عدم وجود قرارات ملموسة من أجل تنفيذها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى