أخبار

الإتحاد الإفريقي يتوسط لتطبيع العلاقات الإريترية الجيبوتية

9-May-2014

عدوليس

ترجمة : عدوليس – ذكرت مفوضية الاتحاد الإفريقي أمس الخميس أن مفوض السلم والأمن بالاتحاد السفير إسماعيل شرقي ، الجزائري الجنسية ،اختتم مشاوراته التي أجراها مع السلطات بجيبوتى وإريتريا، في إطار قرارات أجهزة الاتحاد بشأن الوضع في منطقة القرن الإفريقي.

وأوضحت المفوضية – في بيان أصدرته بهذا الشأن – “أن مفوض السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي قام بزيارة جيبوتي يوم 19 أبريل، وزار إريتريا يوم السادس من مايو، والتقى خلال هاتين الزيارتين مع رئيس جيبوتى عمر جيله، والرئيس الاريترى إسياس أفورقى، حيث أحاطهما علماً بجهود الاتحاد الإفريقي لتحقيق السلام في المنطقة وتم بحث القضايا المتعلقة بالعلاقات بين جيبوتي وإريتريا وضرورة تطبيعها” في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها في يونيو 2010م برعاية دولة قطر .
وجاء في البيان “إن السفير شرقي وجد استعداداً من رئيسي البلدين للتغلب على التحديات الراهنة وتعزيز حسن الجوار”.
وأشار البيان إلى تأكيدات مجلس الاتحاد الإفريقي المتكررة لدى مناقشة تقارير مفوضية الأمن والسلم بضرورة بذل المزيد من الجهود لتطبيع العلاقات بين إريتريا وجيبوتي .
وأشار البيان إلى أن مفوض السلم والأمن أعرب، خلال اجتماعه مع رئيس جيبوتي، عن تقديره لمساهمة حكومته في بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال وتعهدها بنشر وحدة شرطة في بعثة المساندة الدولية التي يقودها أفارقة في جمهورية أفريقيا الوسطى. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى