أخبار

البروفسير مريام فان رايسن تنتصر على الهقدف في محكمة هولندية

17-Dec-2017

عدوليس

اقرت محكمة هولندية بحق البروفسير مريام فان رايسن الأستاذة في جامعة (تيل بورغ) الهولندية في الادلاء برأيها حول ما قيل عن محاولات من قبل ما يسمى بـ (YPFDJ) ¬- وهي منظمة شبابية تابعة للهقدف تنشط في اروربا على وجه الخصوص – لاختراق قسم شؤون الهجرة واللاجئين في هولندا من خلال تشغيل عناصر هذه المنظمة كمترجمين في القسم المذكور.

وحسب ما نشره الصحفي مارتن بلوت على موقعه في تويتر فان المدعو بهلبي (الذي كان حينها رئيسا لفرع YPFDJ في هولندا) قد رفع في العام 2015 دعوة قضائية ضد البروفسير مريام يتهمها فيها بانها قد انتهكت القوانين الهولندية بإطلاقها الاتهامات جزافا على (YPFDJ). وبعد عامين من التحقيقات والمداولات أصدرت المحكمة قرارها بتبرئة البروفسير مريام من التهمة المذكورة.
وأشار مارتن بلوت الى انه تأكد لدي المحكمة بان منظمة (YPFDJ) هي منظمة تابعة للهقدف وسبق ان التقى قادة هذه المنظمة بمسؤولين كبار من الهقدف داخل هولندا. وبما ان المدعو (بهلبي) كان يشغل منصب رئيس فرع الـ (YPFDJ) في هولندا فإنه غير مبرء من علاقته المشبوهة مع النظام الارتري. تجدر الإشارة هنا الى ان الكثيرين من طالبي حق اللجوء السياسي من الارتريين في الدول الأوروبية والذين رفضت طلباتهم رغم انهم يستوفون الشروط اشتكوا من مشكلة المترجمين الذين يؤثرون سلبيا على قرارات قبول او رفض طلباتهم، حيث راجت شائعات بأن الهقدف اخترق اقسام الهجرة في بعض الدول الاروبية من خلال زراعه الأمني المسمى (YPFDJ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى