أخبار

تأهب عسكري ومساعدات مصرية لحركة (7 قمبوت ) وزيارة غير معلنه لأسياس لموسكو

11-Oct-2016

عدوليس ـ ملبورن مصادر خاصة

فور تصريح أديس أبابا الخاص بتوجيه أصابع الاتهام لكل من إريتريا مصر ، بتغذية الاضطرابات التي تشهدها إثيوبيا الآن ، وامداد المتمردين بالسلاح ، بادرت أسمرا برفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى،حيث أعيد انتشار قوات الدفاع الإرترية على امتداد الحدود مع إثيوبيا، وتم توجيه كل العسكريين بلزوم تواجدهم في معسكرات وثكنات وحداتهم .

إلى ذلك أشار مصدر مطلع إلى وصول ثلاث دفعات من السيارات والمعدات العسكرية كمعونة من مصر لحركة ( 7 قنبوت ) الأثيوبية المناوئة في أواخر أغسطس الماضي ومنتصف سبتمبر المنصرم، تم أنزلها بحرا في ميناء قاعدة (قدم) التابع للبحرية الإريترية.
وكان الرئيس الإثيوبي قد أعلن في مخاطبة للجلسة الطارئة للبرلمان الإثيوبي يوم أمس الاثنين عن وجود نشاطات تخريبية مدعومة من مصر واريتريا، واعتبرت القيادة الإريترية ذلك الإعلان ما يمكن إيذانا بهجوم إثيوبيا جديد ، وفق ما أسمته بالمحافظات الأثيوبية لتصدير الأزمة للخارج.
الصحف المصرية نفت بشدة تقديم الدعم لحركة الأورمو وفقا للناطق الرسمي بإسم الخارجية أحمد ابوزيد.
على صعيد غير بعيد كشفت مصادر صحفية متابعة في سفارة إريترية في دولة خليجية لـ ( عدوليس ) عن زيارة سرية قام بها الرئيس الإريتري أسياس أفورقي للعاصمة الروسية موسكو لم يكشف عن اسبابها وما تمخضت عنه حتى الآن ، وبررت المصادر غياب اسياس عن تشيع جنازة “قرما اسمروم” مندوب إريتريا في الأمم المتحدة والذي يُوصف بانه اهم معاونية وأكثرهم دفاعا عن نظامة يوم الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى