أخبار

عصب في ظلام دامس وتمديد فترة طلاب الدفعة

10-Sep-2016

عدوليس ـبالتعاون مع إذاعة المنتدى

تعيش مدينة عصب، منذ أسبوعين، في ظلام دامس بعد احترق المولد الكهربائي الوحيد بالمدينة. واضطرت السلطات هناك للاستعانة بمولدات تابعة لقيادة القوات الإماراتية التي تتخذ من منطقة مطار عصب قاعدةً لها منذ بداية العمليات الحربية في اليمن.

وأفادت مصادر من حاضرة إقليم جنوب البحر الأحمر، أن إمدادات الكهرباء المسحوبة من المعسكر الإماراتي تكفي فقط لتشغيل مضخة المياه الرئيسة في المدينة، وبعض المخابز المركزية لتلبية احتياجات الجيش والمواطنين من الخبز. كما أفادت ذات المصادر أن هيئة الكهرباء تلكأت في إحضار مولدات كهربائية موجودة في ميناء مصوع بعد تكرار أعطال التوليد الكهربائي في عصب، وكانت النتيجة عدم وجود بديل عندما احترق المولد الرئيس بفعل فاعل كما تشير تحريات المعامل الجنائية بشرطة إقليم جنوب البحر الأحمر.
على صعيد آخر وحسب مصادر الإذاعة ” واصلت إدارة معسكر ساوا، لأسباب لم يتم الإفصاح عنها، تمديد فترة بقاء طلاب الدفعة 29 ، الناجحين في امتحانات الشهادة الإريترية بالمعسكر ، دون توزيعهم على الكليات التي يفترض أن يتلقوا فيها تعليمهم الجامعي. هذا وقد أعرب أهالي الطلاب، البالغ عددهم (4) آلاف طالب وطالبة، عن قلقهم حيال ذلك القرار . إلى ذلك شهدت فترة الثلاثة أسابيع الماضية إجراءات توزيع الطلاب الراسبين من الدفعة 29 ، على الوحدات العسكرية.
الجدير بالذكر أن مضابط الحضور والغياب في معسكر ساوا تُسجِّل يوميًا عشرات الهاربين، وعشرات ممن فشلت محاولات هروبهم ، يقبعون في قسم التأديب والعقاب المسمى في معسكر اللواء السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى