أخبار

تفاقم أزمة قطع غيار الطائرات في سلاح الطيران الاريتري

10-Nov-2016

عدوليس ـ نقلا عن راديو إرينا

أفاد تقرير لجنة الرقابة الدولية الخاصة بإريتريا والصومال في تقريرها الصادر في نهاية اكتوبر الماضي بأن سلاح الجو الاريتري سعى إلى شراء قطع غيار للطائرات المقاتلة من اوكرانيا وذلك عبر وسطاء وتجار سلاح وضباط من سلاح الطيران الاريتري. وأكد هذه المعلومات أحد تجار السلاح الاوكرانيين الذين التقت بهم اللجنة في اثناء اعدادها للتقرير السنوي حول اريتريا

والصومال. وأكد التاجر بأن اللواء تخلاي هبتي سيلاسي قائد سلاح الطيران الارتري وضباط من نفس السلاح يسافرون إلى الخارج تحت غطاء المشاركة في معارض الطيران الدولية ويلتقون بتجار السلاح لتأمين قطع غيار الطائرات المقاتلة.
وكانت إذاعة ارينا الدولية قد نشرت في شهر يوليو الماضي خبر هروب الطيارين الارتريين يوناس هينوك واسمروم امانئيل واللذان قدما إلى ايطاليا للمشاركة في احد معارض الطيران الدولية وكانا يقومان بلقاء تجار الاسلحة بغرض تأمين قطع غيار الطائرات، وكان الطياران قد اختفيا من الانظار وطلبا حق اللجوء السياسي في أحدى الدول الاسكندنافية.
ويمر سلاح الطيران الاريتري بأزمة حادة بعد هروب العديد من طياريه وتوقف معظم الطائرات المقاتلة عن الطيران بسبب انعدام قطع الغيار. وتأتي هذه الأزمة الاخيرة على ضوء العقوبات الدولية المفروضة على ارتريا والتي تمنعها من شراء السلاح منذ سنة 2011.
الصورة: اللواء تخلي هبتي سيلاسي قائد سلاح الطيران الاريتري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى