أخبار

“جهر” تعلن عن تدشين نشاط ” مبادرة إفريقيا للميديا والسلامة”.

4-May-2018

عدوليس ـ ملبورن

أعلنت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان ” جهر ” السودانية في بيان تلقت ( عدوليس ) نسخة منه عن تدشين نشاط جديد ونوعي للمنظمة ، يضاف لنشاطاتها المستمر لمتابعة أوضاع حقوق الصحفيين والصحفيات وسلامتهم بالسودان. وكشفت المنظمة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أمس عن تدشين نشاط (( مبادرة إفريقيا للميديا وسلامة

الصحفيين))، وعن تأكيد الشراكة الإستراتيجية، والعمل والنضال المشترك، بين المؤسستين، فى الدفاع عن حرية الصحافة والتعبير، وحماية وسلامة الصحفيين، والتصدّى للإعتداءات التى تتعرّض لها الصحافة وحريتها، بما فى ذلك، الصحافة الجديدة والصحافة البديلة، وصحافة المواطن، كما نُجدّد التزامنا بمواصلة جهودنا فى المناصرة، وتعزيز قيم التضامن والنضال المشترك، لتحقيق أهدافنا وغاياتنا النبيلة، وفى مقدمتها حماية وسلامة الصحفيين، ومقاومة ثقافة الحصانات، والإفلات من العقاب فى الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين/ات.
هذا وقد لعبت هذه المنظمة دورا كبير في الحملة المدنية والضغط الذي مُورس على الجهات الأمنية السودانية لإطلاق سرح الصحافي الإريتري جمال همد في أكتوبر 2011م كما ساهمت بيانها ومتابعتها في صدور بيان منظمة مرسالون بلاحدود الدولية. يذكر هنا ان الزميل فيصل الباقر هو واحد من الذين وقعوا أمس البيان الذي صدر تضامنا مع المختفيين قسرا من الصحفيين الإريترين.
للتذكير :
https://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-13636.htm

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى