أخبار

بالدعوة لإقامة علاقة سوية مع الدولة الحليفة وإنتخاب “برهانو” الإنقاذ تنهى مؤتمرها

23-Oct-2017

عدوليس ـ ملبورن

أنهت جبهة الإنقاذ الوطني الإريترية مؤتمرها التنظيمي الثالث في الفترة من 11- 17 أكتوبر 2017م دون تغيرات جوهرية في برنامجها السياسي وتشكيلتها التنظيمة سوى بتثبيت الدكتور يوسف برهاني رئيسا للجنة التنفيذية والذي ترأس التنظيم مؤقتا عقب رحيل الدكتور هبتي تسفاماريام في يناير الماضي، ووصول عبدالله محمود لرئاسة المجلس التشريعي خلفا لمحمد سعيد مفلس ، وما أسماه البيان الختامي بـ ” وتعديلات في النظم والقوانين لتجنب تكرارها مستقبلا” دون ان يسميها.

وحسب البيان الختامي للمؤتمر والذي تلقت ( عدوليس ) نسخة منه وصفت الجبهة عدم قيام المجلس الوطني للتغيير بدوره نتيجة “الصراعات السياسية بين مكوناته أدت إلى تعطيل دوره” مؤكدة دعوتها ، “إلى أن تضع المصلحة الوطنية العليا في مقدمة أولوياتها وتبذل كافة الجهود لتجاوز سلبيات المرحلة السابقة، وتفعيل مؤسسات المجلس الوطني الإرتري. مؤكدا في ذات الوقت استعداد جبهة الإنقاذ الوطني الإريترية للمساهمة بدورها”.
وفي إشارة مبهمة لعلاقات المعارضة مع الدولة الحليفة والمستضيفة للمعارضة دعا البيان ” لإقامة علاقات سوية مع الحكومة الإثيوبية تضع في الحسبان هذه الحقائق . وتنسجم مع روح ومبادئ حسن الجوار وبما يحقق المصالح المشتركة بين الشعبين والبلدين ويخدم الاستقرار والسلام والتنمية فيهما”.
كما “أدان المؤتمر سياسات الترحيل القصري للمواطنين والتغيير الديمغرافي والسياسات الخاطئة بخصوص الأرض والاستغلال غير الرشيد للثروات الوطنية للنظام الديكتاتوري. كما أدان عمليات الهدم والاعتداء على مساكن المواطنين دون مسوغ أخلاقي وقانوني. كما أعرب المؤتمر عن بالغ استيائه لتقييد تعامل المواطنين في التصرف مع مدخراتهم في البنوك” حسب منطوق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى