أخبار

معدلات تدفق اللاجئين الإريتريين إلى اثيوبيا تقفز الى ١٥٠٪؜ .. !!

27-Sep-2018

عدوليس ـ DamNewsNetwork/

قفز المعدل اليومي لطالبي اللجوء الإريتريين في اثيوبيا عقب فتح الحدود بين البلدين إلى ثلاثة أضعاف .ونقلت إذاعة بي بي سي تقرنية عن المفوضية السامية لشئون اللاجئين ان المعدل اليومي لطالبي اللجوء ارتفع من (٥٠) الى ( ١٨٠ ) عقب اعادة فتح المعبرين الحدوديين بين اثيوبيا واريتريا فيما بلغ العدد الكلي لطالبي اللجوء الذين تم تسجيلهم في مركز انداباقونا في الفترة من ١٢-٢٠سبتمبر ١٧٠٠ لاجئ.

وبحسب بي بي سي تقرنية فإن ٨٠٪؜من طالبي اللجوء الجدد هم من الأطفال والنساءواشاروا الى ان السبب الرئيس لطلبات اللجوء يتمثل في لم شمل الأسر.
وطالب مكتب اللاجئين الاثيوبي اللاجئين الجدد بالتسجيل في مراكز الاستقبال المؤقتة في راما وحمره ،قرهوسرناي ، عدي نبري ايدي وجالا بدلاً من التوجه مباشرة إلى مركز التسجيل بمعسكر “اندا اباقونا “،موضحاً ان المكتب سيقوم بنقلهم الى انداباقونا بعد التسجيل.
وكشف التقرير أن (١٢٥٠) لاجئ كانوا في مركز التسجيل ب ـ “انداباقونا” بتاريخ ١٩ سبتمبر في انتظار الترحيل إلى المعسكر فيما بلغ عدد طالبي اللجوء في المراكز الحدودية الذين ينتظرون الترحيل إلى مركز “انداباقونا” ( ١٧٠٠ ) في الوقت الذي لا تتجاوز فيه الطاقة الاستيعابية للمراكز الحدودية (٥٠٠ ) شخص.
وقال التقرير ان مفوضية اللاجئين الأممية، بالتعاون مع مكتب اللاجئين الاثيوبي والشركاء، ستقوم بتوسيع المراكز والمعسكرات لاستقبال التدفق المتزايد مع اللاجئين.
وذكرت مفوضية اللاجئين العليا ان اثيوبيا جددت التزامها بالقيام بدورها في حماية اللاجئين ومساعدتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى