أخبار

دورتموند يتفوق على الريال ويخطف الإريتري إسحاق خليفة إبراهيموفيتش

25-Jan-2017

عدوليس ـ نقلا عن القدس العربي

برلين – د ب أ: أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أمس الاثنين عن توصله لاتفاق بشأن ضم المهاجم الشاب الموهوب ألكسندر إسحاق 17/ عاما/ من آيك سولنا السويدي.وكانت تقارير عديدة أكدت رغبة نادي ريال مدريد الأسباني في التعاقد مع اللاعب ولكن اللاعب اختار الانتقال لدورتموند.وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند، في بيان له،: «ألكسندر إسحاق مهاجم يمتلك موهبة رائعة، وكان هدفا للعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا… نشعر بالسعاة لأنه اختار دورتموند. كل من النادي واللاعب لديه القناعة بأنه انتقال رائع».

ولم يفصح دورتموند عن التفاصيل المالية للصفقة ولكن بعض التقارير أكدت أن اللاعب سينتقل مقابل حصول ناديه السويدي على عشرة ملايين يورو (7ر10 مليون دولار) وهو رقم قياسي للأندية السويدية.
ولم يكشف النادي عن فترة العقد «طويل الأمد» المبرم مع إسحاق الذي يعتبر الامتداد الطبيعي للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.
وكانت تقارير إعلامية أشارت بقوة إلى رغبة الريال الملحة في ضم اللاعب ولكن دورتموند سبقه إلى التعاقد مع إسحاق.
وسجل إسحاق عشرة أهداف في 24 مباراة خاضها مع فريقه في الدوري السويدي خلال الموسم المنقضي والذي كان الأول له في البطولة حيث بدأ الموسم وهو لا يزال في السادسة عشر من عمره كما أصبح أصغر هداف في تاريخ الدوري السويدي.
ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على صفقة الانتقال بعد مراجعة سن اللاعب.وأصبح إسحاق أحدث العناصر الشابة المنضمة لصفوف دورتموند هذا الموسم حيث سبقه كريستيان بوليسيتش 18/ عاما/ وعثمان ديمبلي 19/ عاما/ وجوليان فيجل 21/ عاما/ وإيمري مور 19/ عاما/ .
ويحتل دورتموند المركزالرابع في جدول الدوري الألماني (بوندسليجا) حاليا بفارق 12 نقطة عن المتصدر بايرن ميونيخ كما يخوض منافسة شرسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل مع أندية أنفقت بشكل أقل على تدعيم صفوفها.وينتظر أن يكون إسحاق دعما قويا لهجوم الفريق الذي يضم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وماركو ريوس وأندري شورله خاصة بعد رحيل أدريان راموس مؤخرا عن صفوف الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى