أخبار

الإعلان عن مسابقة ناود للقصة القصيرة 2016م

27-Jan-2017

عدوليس ـ ملبورن

فازالقاص مصطفى محمّد محمود عن نصه (حالة إحتقان ) بالجائزة الأولى لمسابقة الزعيم محمد سعيد ناود للعام 2016م بينما نال كل من أحمد شيكاي وحسين عثمان المركزين الثاني والثالث.وقد جاء في بيان لجنة التحكيم المكونة من الروائي حامد الناظر والقاص حامد ضرار احمد : “وصلتنا ثمانية نصوص قصصيّة تنوّعت موضوعاتها ببن معالجة هموم الواقع الإريتري الراهن وقضايا الشتات والهجرة واللجوء، والحنين إلى الوطن والحب و المستقبل.

عكفنا على قراءتها بتأني وإجتهدنا كثيراَ، في فهم دلالاتها وتتبع أحداثها. والإنتباه إلى أساليبها وإستيعاب بنائها الفني، وأبعاد شخصياتها. وتقييم لغتها السرديّة ومستوى الجهد التحريري.
ونحسب أننا خرجنا بنتيجة عادلة في نهاية المطاف، خاصة وأنّ أمانة الجائزة المُوقّرة أرسلت لنا النصوص المنافسة مجرّدة من أسماء كُتّابها، وأزاحت من كاهلنا عبئاَ مثيراَ للتحيّز أو الشبه.مما يجدر ملاحظته أنّ أغلب النصوص المشاركة كانت ضعيفة في مستواها الفني، سواء إلتزامها بالعناصر المطلوبة في فن القصّة القصيرة ، أو في نضج أساليبها ولغتها السردية وبنائها الفني المطلوب، وإن كان بعضها قد إنطوى على أفكار جيّدة ومحاولات حقيقية يمكنها أن تتطور إذا وجدت الرعاية المناسبة والقراءة النوعية وبذل المزيد من الكتابة وتجريب الأساليب”.
مكتبة اغوردات العامة ومن على صفحتها في الفيسبوك أعلنت ان النص الفائز بالمركز الأول سيجد طريقه للنشر في موقع ” إيلاف ” الإلكتروني بينما سينشر النص الفائز بالمركز الثاني في موقع “البعيد”.
” عدوليس ” ترسل التهاني والتبريكات للفائزين وسوف تنشر النصوص الثلاثة قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى