أخبار

عشرات الجثث لضحايا الهجرة غير الشرعية في صحراء السودان

24-Jan-2017

عدوليس ـ موقع

اورد موقع ( الجماهير ) على الشبكة العنكبوتية عن عثور مسافرون من السودان في طريقهم إلى دولة ليبيا المجاورة عبر الصحراء الكبرى على عشرات الجثث لسودانيين وأجانب، يرجح أنهم من ضحايا الهجرة غير الشرعية كانوا في طريقهم إلى ليبيا.وأبلغ أحد المسافرين، رفض الإفصاح عن إسمه “الجماهير” اليوم أنهم عثروا على عشرات الجثث في الصحراء الكبرى على الحدود الليبية السودانية لقوا حتفهم بسبب العطش على سيارات مهربي البشر ذات الدفع الرباعي.

وأشار إلى أن المنطقة الصحراوية التي وجدوا فيها الجثث تعتبر من النقاط الصحراوية التي تتوه فيها سيارات مهربي البشر، وأنها ليست المرة الأولى التي يعثروا فيها على جثث لضحايا الهجرة غير الشرعية في ذات المنطقة.
وأضاف أن شبكات التهريب التي تمول مثل هذه الرحلات تعلم بأن إحدى سياراتها تاهت في الصحراء إلا أنها لاتبلغ السلطات المختصة خوفاً على مستقبل عملها ، الأمر الذي يؤدي لضياع أرواح المئات من المهاجرين.
وتنشط عصابات تهريب البشر في الحدود السودانية الليبية حيث يسافر مئات السودانيين إلى ليبيا لجلب السيارات المعروفة محلياً بـ”البوكو”، والتي تعتبر مصدراً للثورة في إقليم دارفور وفقد العشرات أرواحهم في رحلات مماثلة.
http://www.aljamaheer.net/2017/01/23/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى