أخبار

القائد الراحل أحمد ناصر و ” محددات الاتجاهات السياسية في اريتريا ماضيا محاضرة.

16-Nov-2019

عدوليس ( رصد)

أعلن رئيس المكتب التنفيذي لجبهة الإنقاذ الوطني الإريترية عن صدور كتاب القائد الإريتري الراحل أحمد محمد ناصر والموسوم بـ ” محددات الإتجاهات السياسية في إريتريا ماضيا وحاضرا ” وذلك في رسالة بعث بها لمجموعة (حوار لوعي مشترك ) على منصة التواصل الإجتماعي في الواتساب.

وأوضح يوسف برهانو في رسالته ان الكتاب ” جاهز للتوزيع وان التنظيم فخور بهذا الانجاز “.وأضاف ” سيثير هذا العمل المهم في ذاكرتنا الحضور الدائم لهذا الزعيم الوطني العظيم ” حسب تعبيره .
يذكر ان القائد الإريتري الرحل أحمد محمد ناصر كان رئيسا للجنة التنفيذية لجبهة التحرير الإريترية في الفترة من 1974 وحتى إنتهيار التنظيم 1983م والإنقسام الذي تكرس بحركة 25 مارس التي قادها القائد العسكري الراحل عبد الله إدريس محمد.
هذا ويتاول الكتاب عدد من المحاور أهمها عوامل تشكل الهوية الإريترية وتأثير الإنتماءات الدينية والثقافية على مواقف الإريترين . ومحطات هامة في تاريخ الثورة الإريترية والإنشقاقات التي رافقت التي رافقت الثورة.
كما تناول أزمة جبهة التحرير الإريترية ودخول جيش التحرير الإريتري للأراضي السودانية. كما أفرد عناوين خاصة لعلاقات الثورة الإريترية الخارجية عامة ومع القوي السياسية الإثيوبية. حسب الغلاف التعريف الموجز في الغلاف الخلفي للكتاب.
هذا وقد رحل المناضل القائد في مارس 2014 في العاصمة السويدية أستكهولم إثر علة لم تمهلة كثيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى