أخبار

لؤول قبرآب وزيرا للعمل والشؤون الإجتماعية والسفير تسفاماريام قيد الإحتجاز المنزلي!

10-Jul-2017

عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

تفيد مصادر مطلعة في العاصمة أسمرا ان الرئيس اسياس افورقي قد سمى السيدة لؤل قبرآب وزيرا للعمل و للشؤون الإجتماعية خلفا للوزير كحساي قبرهوت. بينما تتداول أروقة وزارة الخارجية ومجالس الحزب الحاكم الخاصة إشاعات وضع السفير تسفاماريام دباس قيد الإقامة المنزلية .

فقد أكدت مصادر لصيقة بالحزب الحاكم ان اسياس افورقي قد أصدر امرا بتسمية لؤل قبرآب وزيرا للشؤون الإجتماعية خلفا للوزير كحساي قبرهوت ،وقد أعتبر ذلك إنتصارا لبعض الجهات التي تناويء يماني قبرآب الرجل الثاني في الحزب والذي أزاحة السيدة لؤول من رئاسة الإتحاد الوطني للمرأة الإريترية مع كل مناصريها في المكتبين التنفيذ والتشريعي للإتحاد في عملية وصفت حينها بالإنقلاب الناعم في اوساط الإتحاد الوطني للمرأة والحزب الحاكم ، وظلت لسنوات خارج الطواقم الحكومية، بالرغم من عضويتها في اللجنة المركزية للحزب.
من جهة أفادت مصادر متطابقة في اروقة الخارجية الإريترية والمجالس الخاصة للحزب الحاكم والوحيد ان السفير الإريتري في إسرائيل تسفاماريام تخستي دباس الشهير بودي باشاي يتواجد منذ نحو سبعة أشهر في العاصمة أسمرا وتدور إشاعات ان الرجل قد إعتقل لفترة قصير ومن ثم تم وضعه قيد الإقامة المنزلة، دون الكشف عن الأسباب.
•الصورة للسفير تسفاماريام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى