أخبار

“” إريتريا والشرعية السياسية .. التطور والتاريخ ” والجزء الثاني لثلاثية لـلزميل فتحي عثمان !

31-Jan-2020

عدوليس

في طبعة أنيقة بتصميم غلاف ملفت صدر للزميل الأستاذ فتحي عثمان كتاب ” إريتريا والشرعية السياسية .. التطور والتاريخ ” في 280 صفحة من القطع المتوسط عن دار ” رفيقي ” للطباعة والنشر والتوزيع والتي تتخذ من جوبا عاصمة جنوب السودان مقرا لها. والكتاب يركز على دراسة الشرعية السياسية أحد محددات التفاعل السياسي الإريتري.

يتخذ الكتاب الفترة الواقعة بين 1890م إلى 1941 مادة لبحثه تحت عناوين رئيسية توزعت بين ” مفهوم الشرعية السياسية الاطار في إطارها العام ،
ملامح المجتمع الارتري قبل الاستعمار” و ” شرعية الإستعمار الإيطالي ” و ” مشروعية الإدارة البريطانية” و ” نحو شرعية وطنية وأخيرا ” شرعنة المطالب الوطنية الاريترية”.
يأتي هذا السفر المهم في إطار مشروع الكاتب الذي صدر الجزء الأول منه قبل عدة سنوات وكان بعنوان : ” اريتريا من حلم التحرير إلى كابوس الديكتاتورية ” والجزء الثالث الذي يتوقع الكاتب ان يصدر خلال هذا العام وهو بعنوان : “اريتريا من أزمة الثورة إلى الدولة المأزومة ” حسب إفادات الزميل فتحي لـ ” عدوليس “.
الكتاب الذي سجل مبيعات عالية في معرض القاهرة الدولي 2020م سيكون اضافة لا غنى عنه للقراء وفي دوائر البحث السياسي والأكاديمي.
” عدوليس ” تتمنى التوفيق للكاتب والباحث الأكاديمي والزميل الصحفي البارع فتحي عثمان التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى