أخبار

أسمرا : غضب في اوساط الوزراء .. وتنقلات وتسميات عسكرية وإدارية !!

30-Jan-2020

عدوليس ـ أسمرا

أبدى عدد من وزراء في الحكومة الإريترية تذمرهم البالغ لعدم معرفتهم بنصوص الإتفاقيات والتفاهمات بين الرئيس أسياس افورقي ورئيس الوزراء الإثيوبي. وعبروا بغضب عن غياب دورهم عن اللقاءات التي تجري في كل من أسمرا وأديس أبابا، مما دفع اسياس أفورقي لرفع جلسة المجلس غاضبا حسب مصدر إريتري واسع الإطلاع لـ “عدوليس ” والذي أكد ان الواقعة حدثت في آخر إجتماع دوري لمجلس الوزراء قبل حوالي أربعة أشهر.

من جهة أخرى كشف ذات المصدر عن قرارات صدرت من مكتب الرئيس بتنقلات وتعينات جديدة في الهياكل العسكرية والإدارية بالبلاد.
فقد تم تسمية كل من اللواء رمضان أولياي قائدا لمنطقة العسكرية للإقليم الأوسط بديلا للعميد حديش إفريم ، واللواء أبرهام عفان قائد المنطقة العسكرية السابق لإقليم جنوب البحر الأحمر قائدا لمنطقة ” ساوا” العسكرية بغرب البلاد، بينما تم تسمية العميد ودي لبسو حاكم إقليم شمال البحر الأحمر قائدا للجيش الإحتياطي ، واللواء تخلي منجوس قائد المنطقة العسكرية الغربية سابقا قائدا للمنطقة العسكرية بجنوب البحر الأحمر، كما تم تعين هبتآب سجي حاكما للإقليم الأوسط والعميد ـ السفير السابق لدى ليبياـ عبد الله موسى والذي يتلقى العلاج الآن بدولة الإمارات حاكما لإقليم عنسبا وأبرها قارزا حاكما لإقليم القاش بركا.
هذا وقد وضع العميد حديش إفريم الذي كان يشغل قائدا للمنطقة العسكرية الأوسطى قيد الإقامة الجبرية بمنزله بعد ان تفاقمت الخلافات بينه والرئيس شخصيا ومكتبه بقرية “عدي هالو”، علما بإن العميد إفريم شغل مواقع عسكرية وأمنية داخل البلاد وخارجها.
يذكر هنا ان التعينات والتنقلات للشخصيات العسكرية والأمنية والإدارية لا تنشر عادة في الجريدة الرسمية للدولة ولا وسائل الإعلام العامة كما هومتعارف عليه دوليا بل تتم عبر التلفون من مكتب الرئيس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
8 الصورة المرفقة للواء رمضان أولياي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى