أخبار

أسرة الشهيد ( ود علي ) تصل إلى إثيوبيا مروراً بالسودان

29-Dec-2013

عدوليس

أديس أبابا – الخرطوم : عدوليس – مواقع إريترية – افادت المصادر أن اسرة الشهيد سعيد علي حجاي ( ودعلي ) قائد عملية فورتو التي حدثت في أسمرا في 21 يناير من العام الجاري قد وصلت إلى أديس أبابا بسلام بعد أن تسللت إلى السودان قبل شهرين .

الصورة نقلاً عن موقع اسنا كوم
وأفادت المصادر أن أسرة الشهيد العقيد ود علي ، الذي تمت تصفيته على إثر حركة 21 يناير التي قادتها قوات الدفاع الإرترية في أسمرا ، وعلى رأسها زوجته بخيتة إدريس عمر وطفلتيه ريهام (11 سنة )وريم (13 سنة )قد وصلت إلى أديس أبابا الأسبوع الماضي بعد أن مكثت قرابة الشهرين في السودان .
وكان موقع عدوليس قد تحصل على نبأ وصول الأسرة إلى السودان في حينه إلا أنه آثر عدم نشره حفاظا على سلامة الأسرة .
وأفادت مصادر مقربة من الأسرة لعدوليس أن أسرة العقيد ود علي قد تعرضت للمضايقات والترهيب بواسطة السلطات الإريترية من خلال جلسات التحقيق المتواصلة التي توجت أخيراً بطرد الاسرة من المنزل الذي كانت تقيم فيه .
وكانت حركة 21 يناير التي قامت بها مجموعة من قوات الدفاع الإريترية قد تمكنت من احتلال مقر وزارة الإعلام الكائنة في فورتو وقدمت جملة من المطالب إلا أن السلطات الإريترية تمكنت من القضاء عليها وأعقبتها حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من مسئولي الحزب والحكومة على رأسهم عبد الله جاير مسئول الشؤون التنظيمية في الحزب الحاكم ، ومصطفى نور حسين حاكم الإقليم الجنوبي ولم تتمكن اسرهم من التعرف على أماكن اعتقالهم ولم يسمح لها بزيارتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى