أخبار

الاتحاد الدولي للبرلمانات يعبر عن قلقه لانتهاكات حقوق الانسان في اريتريا

20-Nov-2013

عدوليس

ترجمة :عدوليس – عبر الاتحاد الدولي للبرلمانات عن قلقه العميق تجاه انتهاكات حقوق الانسان في إريتريا عموما ، وعلى الخصوص عدم التعرف على مصير مجموعة ال (11) الذين تم اعتقالهم قبل 12 عاما ،وتعهد بمواصلة الضغوط الدولية على اسمرا لتغيير الأوضاع نحو الأفضل .

جاء ذلك خلال اجتماع ضم مدير برنامج حقوق الإنسان بالاتحاد روجر هوزينغا مع ولديسوس عمار مسئول العلاقات الخارجية بحزب الشعب الديمقراطي الإريتري أمس الثلاثاء بجنيف بحسب موقع حارنت .
وذكر الموقع أن عمار استعرض في الإجتماع تردي الأوضاع السياسية وحقوق الانسان في اريتريا داعيا إلى بذل الجهود لإيقاف نشوء دولة فاشلة أخرى في منطقة القرن الافريقي .
يذكر أن الاتحاد الدولي للبرلمانات والذي يضم 163 برلمانا بالإضافة لعشرة برلمانات مراقبة ، ويضم في مظلته عدداً من البرلمانات الاقليمية مثل البرلمان الأوروبي كان قد صادق على قرار ، في ابريل 2012م ، لإبقاء قضية اعتقال مجموعة ال 11 في دائرة الضوء ، كما التقى بأسر اثنين من مجموعة ال11 من الوزراء والبرلمانيين الارتريين المعتقلين ، وفي التاسع من اكتوبر 2013م استنكر مجلس إدارة الاتحاد الدولي للبرلمانات ازدراء الحكومة الإريترية للحقوق الاساسية لشعبها بما فيهم مجموعة ال 11.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى