أخبار

إحتجاجات في المنطقة العسكرية الشرقية .. والرئيس يعد بالمعالجة!

7-Dec-2016

عدوليس ـ ( خاص)

نفى اسياس افورقي علمه بموضوع التخفيضات والخصومات الكبيرة من مرتبات الجيش وقياداتهم ،واعدا بحل الإشكال ومراجعة الأمر مع جهة الإختصاص ، وقال إننا نعمل على تحسين أوضاع معيشة الشعب عامة والجيش على وجه الخصوص.وكان الرئيس اسياس قد توجه يوم 22 من نوفمبر الماضي على عجل للمنطقة بعد تصاعد الإحتجاجات وما أسماه مصدر إريتري بـ ” التمرد الصامت ”

جاء ذلك في لقاء مع قيادات وجنود المنطقة العسكرية الشرقية ميناء عصب وما حولها والتي تتكون من الوحدات التابعة للقوات البحرية ومشاة البحرية والجيش البري. وذلك في محاولة منه لتطويق إحتجاجات الجيش حول تخفيض مرتباتهم والخصومات التي تتصاعد من المرتبات .فقد أفادات مصادر في وقت سابق من هذا الإسبوع ان قيادات المنطقة وجنودها رفضوا استلام رواتبهم وفقا النظام الجديد للمرتبات.
ومن المعلوم ان الجهة التي تحدد مرتبات الجيش ورتبهم تتبع مكتب الرئيس أسياس افورقي الذي يتخذ منذ فترة قرية عد “هالو” مقرا رسميا له ويشرف على المكتب ضابط برتبة عقيد.
ومن المقرر ان تتصاعد الإحتجاجات في أوساط أفراد الجيش ما لم يتم التراجع عن قرار تخفيض مرتبات الجنود، خاصة وأنهم يشاهدون قياداتهم المتنفذة تعيش في عالم من الثراء الفاحش نتيجة الفساد الإرداري والمالي وعمليات التهريب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى