أخبار

السلطات الفرنسية تخطط لإبعاد ثلاثة اريتريين إلى اسمرا

10-Dec-2016

عدوليس ـ نقلاعن راديو ألسنا

في توضيح بعثت به منظمة لا سيماد الفرنسية الناشطة في مجال حماية ورعاية اللاجئين إلى إذاعة إرينا قالت بأن السلطات الفرنسية تفكر في إبعاد ثلاثة ارتريين من فرنسا إلى ارتريا. وكانت إذاعة إرينا قد تابعت الخبر وطلبت التوضيح من المنظمة والتي أكدت بأن المواطنين الارتريين الثلاثة كانوا قد وصلوا إلى فرنسا في شهر أبريل الماضي وكانوا حتى تاريخ اعتقالهم في السادس والعشرين من الشهر الماضي في معسكر كاليه المعروف باسم الغابة، حيث كانوا ينوون دخول بريطانيا ولكن السلطات الفرنسية هدمت المعسكر ورحلت اللاجئين الذين

كانوا فيه إلى مساكن مؤقتة في انحاء فرنسا. ولم تحدد منظمة لا سيماد هويات الارتريين الثلاث ولكنها أكدت بأن السلطات الفرنسية طلبت منهم مغادرة البلاد في أقرب فرصة وعندما لم يمتثلوا لقرارها القت القبض عليهم في منقطة لميني آمول في شمال باريس وأكدت المنظمة بأن السلطات الفرنسية أجرت اتصالات مع السفارة الارترية بغية ترحيل هؤلاء اللاجئين إلى اسمرا.
ومن المرجح أن تلغي المحكمة خطوات السلطات في إبعاد هؤلاء اللاجئين إلى بلادهم لأن القانون الفرنسي يمنع إعادة اللاجئين إلى اوطانهم التي فروا منها بسبب انتهاكات مؤكدة لحقوق الانسان. ومن المرجح أن تصادق المحكمة على إعادتهم إلى ايطاليا.وأشارت منظمة لا سيماد بأن السلطات الفرنسية كانت قد رحلت مواطنا سودانيا إلى بلاده في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى