أخبار

أنباء عن هروب قنصل إريتري في بلد ذو أهمية إستراتيجية لأسمرا

9-Feb-2014

عدوليس

عدوليس ــ خاص ــ أسمرا ـ عاصمة غربية : تتردد أنباء لم يتسنى لـ ( عدوليس ) التأكد من صحتها من مصدر محايد تفيد بإن قنصلا في دولة مهمة عاد من أسمرا لذات الدولة بتأشيرة دول عادية لزيارة أسرته التي تتجنس بجنسية هذه الدولة .

وأفادت أنباء من العاصمة الإريترية أسمرا ان القنصل المنتهية مدة خدمته في تلك الدولة حسب الإعرف المرعية قد إستدرج للعودة لعاصمة بلادة وذلك بالإيحاء له بموقع سفير في الخرطوم وذلك خوفا من هروبه أسوة بعدد من الديبلوماسين الإريتريين.
وتفيد ذات المصادر أن السيد القنصل أصيب بإحباط شديد بعد ان تم تعين سليمان الحاج سفيرا لأسمرا في الخرطوم ، كما انه لم يُدعى لإجتماع القناصل العام الذي عقد في وقت سابق ، والذي أعتبره بمثابة إنذار للإستغناء عن خدماته أو مكوثه طويلا في مقاعد الإنتظار ، كرفاقه وإبرزهم محمد طاهر بادوراي ويحي حالي وعبده هيجي .
يذكر هنا ان القنصل الذي قدم خدمات مهمة لاسمرا كان قد استمر في منصبه عقد من الزمان ، أشتهر خلالها بمحاولاته المتكررة لإختراق الجالية الإريترية الكبيرة وحشد مهرجانات التأييد لحزبه الحاكم في أسمرا .علما بإن عدد من القناصل كانوا قد هربوا وطلبوا حق اللجوء السياسي في ذات الدولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى