أخبار

وزير الإعلام: سنمضي في تنفيذ الاتفاقيات مع إثيوبيا

2-Mar-2019

عدوليس ( رصد)

في محاولة للرد على ما يتداوله النشطاء الإريتريون بكثافة في كل المواقع التواصل الاجتماعي حول اتفاقيات سرية أبرمها أسياس افورقي رئيس دولة إريتريا الغير منتخب

وأبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا وتقضي بإلحاق إريتريا مجددا بإثيوبيا وفق ترتيبات طويلة الأجل وبرعاية إقليمية . رد وزير الإعلام الإريتري يماني قبرمسقل الشهير بـ ( شارلي (في تغريده له على صفحته بتوتير بالقول ” ان حكومتا البلدين ستمضيان في تنفيذ كل الاتفاقيات المبرمة بينهما مع الأخذ في الاعتبار استقلال الوطني احترام وحدة وسيادة كل دولة ولذلك لتحقيق الاهداف التي تعبر عن طموحات الشعبين وهذا امر ليس بالجديد. الوزير المقرب من اسياس افورقي والذي شغل موقع مدير مكتبه لسنوات طويلة تعبر تغريداته عن توجيهات اسياس افورقي.
يأتي رد قبر مسقل في الوقت الذي تدور فيه تكهنات وشكوك حول عدد من الاتفاقيات السرية التي أبرمها اسياس افورقي مع كل من دولة الإمارات العربية وذلك فيما يتعلق بالوجود العسكري لها في قاعدة جوية وبحرية بميناء عصب وكذلك مع إثيوبيا في عهد رئيس الوزراء الحالي أبي احمد، علما بإن تلك الاتفاقيات لم يصادق عليها مجلس الوزراء الإريتري ولا قيادة الحزب الذي تقلص نفوذه لصالح مكتب الرئيس منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى