أخبار

الحوثيون يقتلون تاجر إريتري رفض دفع إتاوة

5-Apr-2018

عدوليس ـ مصادر يمينة

براقش نت – قالت مصادر محلية وإعلامية يمنية متطابقة، الثلاثاء، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية قتلت تاجرا من دولة إريتريا رفض دفع ما يسمونه “المجهود الحربي”، وهي إتاوات مالية تفرضها الميليشيا لتمويل حربها ضد الشعب اليمني.وأفادت المصادر، بأن تاجرا إريتريا قتل برصاص ميليشيا الحوثي في مديرية اللحية جنوب محافظة الحديدة، غرب اليمن، بعد رفضه دفع “المجهود الحربي”.

وأوضحت، أن التاجر الإريتري يأتي إلى مدينه اللحية من أجل شراء البضائع مثل الدقيق والأرز والأخشاب وغيرها، ثم يعود إلى بلاده، لبيعها هناك.
وأشارت إلى أن التاجر الإريتري، عندما اكتملت حمولته، أمس الاثنين، وبادر بالرحيل، مثل كل مرة، طلب الحوثيون منه أن يدفع لهم المجهود الحربي، غير أنه رفض، وركب قاربه في البحر.وأكدت أن مسلحين حوثيين يقودهم المدعو “أبو جهاد، ونائب مدير خفر السواحل في اللحية المعين من الحوثيين، “الكحلاني”، لحقوا بالتاجر الارتيري، وأطلقوا عليه الرصاص الحي، فأصابته رصاصتان في القلب، ولقي حتفه على الفور، بحسب ما رواه موقع “المصدر أونلاين” الإخباري اليمني.
وبحسب المصادر، فإن ميليشيا الحوثي ساقت تهمة أن التاجر الإريتري كان يحمل خمسة أكياس دقيق زائدة عن الكمية المرخص له بها، لكن أحد شركاء التاجر الإريتري، ووكيله المشهور في مدينة اللحية غرب اليمن، حسن الصافي، وتجار آخرين احتجوا على الحادث، ونفوا ادعاءات الحوثيين.
هذا وقد حاولت ” عدوليس ” تأكيد الخبر من جهات إريترية إلا انها لم توفق علما بإن كل المصادر اليمينة التي أوردت الخبر لم تذكر إسم التاجر المغدور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى