أخبار

الدبلوماسي السابق محمد إدريس جاوج وأسرته في بيرث الأسترالية

23-Sep-2017

عدوليس ـ ملبورن (خاص )

في مايو2015 ظهر على شاشة الفضائية الإثيوبية الدبلوماسي الإريتري لدى الإتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا محمد إدريس جاوج معلنا إنشقاقة عن الحكومة الإريترية والحزب الحاكم والوحيد في أسمرا . تحدث الرجل بكلمات واضحة وقاطعة عن الأسباب التي دعته لهذا الموقف وقال حينها “منذ عام 1994م بعد مؤتمر نقفه حدث تحول داخل الجبهة الشعبية على نحو مغاير لكل الأهداف التي ناضلت من أجلها ، وضاقت كل سبل الوصول للحرية والعدالة والتعددية السياسية .”

ومنذ ذلك الوقت لم يتوارى محمد إدريس جاوج عن الأنظار، وظل نشطا في جل مواقع التواصل الإجتماعي، وبعد إنتظار طويل نسبيا وصل جاوج برفقة أسرته لمدينة بيرث الأسترالية في يوم الجمعة 20 سبتمبر الجاري.
جاوج خريج كلية العلوم قسم الكيمياء من جامعة “الفاتح” الليبية ، كان عضوا بإتحاد الطلاب التابع للجبهة الشعبية وتدرج في تسلسل العضوية وصولا للجهاز التنفيذي ، ثم عضوا متنفذا بإتحاد الشبيبة ، كما عمل في عدة مواقع داخل الحزب.
متزوج من كلثوم محمود إدريس التي عملت معلمة للغة العربية في المدارس الحكومية في العاصمة أسمرا 1991ـ 1994م ، ثم في مدرسة ” توتيل ” الخاصة والذي تم إغلاقها فيما بعد ، ثم إستمرت في التدريس الخاص لأبناء البعثات الدبلوماسية العربية بجانب عملها مذيعة في إذاعة السلام التابعة لقوات حفظ السلام بين إريتريا وإثيوبيا.
هذا وقد ضربت إريتريا الرقم القياسي عالميا في إنشقاق الدبلوماسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى