أخبار

افورقي للقاهرة اليوم والفريق عدوي بأديس ابابا وكسلا تستنفر!

9-Jan-2018

عدوليس ـ رصد

من المقرر ان يلتقي اسياس افورقي هذا اليوم الثلاثاء بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في زيارة تأتي لصب مزيد من التعقيد في ارجاء منطقة القرن الإفريقي التي تتدهور بشكل متسارع.تتزامن زيارة الرئيس الإريتري لجمهورية مصر مع زيارة هامة يقوم بها رئيس أركان الجيش السوداني للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، والإعلان رسميا لحالة الإستنفار والتعبئة بولاية كسلا .

زيارة أفورقي هي الرابعة للقاهرة منذ وصول الرئيس السيسي لسدة الحكم،وسيبحث خلالها عدد من الملفات و” ومستجدات الأوضاع في دول حوض النيل، ومنطقة القرن الأفريقي، وتطورات القضايا الإقليمية والدولية المشتركة. حسب صحيفة المصري اليوم.
من جهة سجّل رئيس الأركان في الجيش السوداني الفريق عماد الدين مصطفى عدوي زيارة مفاجئة الى اثيوبيا لبحث التطورات العسكرية والامنية فيالحدود الشرقية للسودان. حسب موقع ” الراكوبة ” السوداني . وقد إلتقى عدوي برئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالنغ وعدد من العسكرين ورجال المخابرات الإثيوبين.
بينما أعلن والي ولاية كسلا المتاخة للحدود حالة الإستنفار والتعبئة في كل محلياتها ومدنها وتعالت وعودة قوات الدفاع الشعبي وأصوات الجهاد في كل أنحاء الولاية التي أعلن من خلالها قفل المعابر الحدودية مع جارتها إريتريا.
وتفيد التقارير القادمة من الحدود ان الوضع في الحدود الإريترية السودانية مشوب بالحذر كما ان القلق يسيطر على سكان القرى الحدودية ومن بينها قرية “كرايت ” السودانية التي نزح عدد من سكانها لداخل الحدود السودانية تحسبا لأي طاريء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى