أخبار

عثمان آي فرح : النظام الإريتري يعمل على عزل الشعب الإريتري عن محيطه!

10-Apr-2017

عدوليس ـ الراية القطرية

أتهم مذيع الجزيرة الإريتري الأصل عثمان آي فرح النظام الحاكم في إريتريا بعزل الشعب الإريتري عن محيطه العربي بشكل ممنهج. كما عاب على الجهات العربية غياب أي تفكير إستراتيجي من الجهات الرسمية العربية فيما يخص الاستثمار في توطيد العلاقة مع هذا الشعب، وهو جزء لا يتجزأ من هذه المنطقة منذ الأزل. حسب تعبيره .

وأكد عثمان الذي كان يتحدث في حوار مع صحيفة ” الراية ” القطرية الصادرة في الأحد 9/4/2017 .
ان النظام سيذهب عاجلاً أم آجلاً ويبقى الشعب والأرض التي تعتبر في غاية الأهمية لأمن المنطقة ولعلك تعلم أن الساحل الإريتري من الجانب الإفريقي هو الأطول على البحر الأحمر وهي بالقرب من مضيق باب المندب شديد الأهمية، حسب رأيه.
وقال فرح ان الإعلام العربي الإعلام العربي جزء من هذه الحالة، والجزيرة على سبيل المثال أنتجت عدداً من التقارير والوثائقيات وهي أفضل من غيرها لكن برأيي نحن بعيدون جداً عما يجب أن يكون.وكشف المذيع اللامع عثمان آي فرح عن منابع ثقافته السياسية بالقول ‎: ولدت ووالدي معتقل بتهمة التعاون مع الثورة الإريترية من قبل الاحتلال الإثيوبي لإريتريا آن ذاك وبالتالي السياسة كانت حاضرة في حياتي من الدقيقة الأولى ولم تغب عني أبداً، الحياة والواقع الذي نعيشه هو المدرسة الأهم ولكن بالطبع القراءة والاطلاع المستمر ومتابعة الأحداث الجارية والآراء والتحليلات المختلفة.
نص الحوار على الربط:
http://www.raya.com/news/pages/cfcda72a-6500-4f1b-9d57-5578f82ab0c1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى