أخبار

لجان سودانية ألمانية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

17-Jun-2015

عدوليس

المصدر: شبكة الشروق -أوصى لقاء جمع وزير الداخلية السوداني، عصمت عبد الرحمن زين العابدين، بمسؤولة الهجرة بالقرن الأفريقي بالسفارة الألمانية، مارينا سقراط، بتشكيل لجان مشتركة لوضع استراتيجية موحدة لتنظيم إدارة الهجرة غير الشرعية، ومراقبة الحدود وإدارة معسكرات اللجوء.

والتقى زين العابدين، يوم الثلاثاء، سقراط بحضور مدير الإدارة الأوروبية بالخارجية، يوسف الكردفاني، ومعتمد اللاجئين، حمد الجزولي.
وقال رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني، عوض النيل ضحية، إن اللقاء جاء في إطار بحث التعاون القائم بين السودان وألمانيا، فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية وجوانبها التنظيمية.
وأكد أن اللقاء كان مثمراً وأوصى بتشكيل لجان مشتركة تباشر أعمالها واجتماعاتها، لوضع استراتيجية موحدة لتنظيم إدارة الهجرة غير الشرعية ومراقبة الحدود وإدارة معسكرات اللجوء، للقضاء على هذه الظواهر والحد منها.
وأشار ضحية أن لقاء وزير الداخلية بــ”سقراط” اطلع على مخرجات مؤتمر الاتجار بالبشر، الذي انعقد بالخرطوم في أكتوبر الماضي وأعقبه مؤتمر روما بإيطاليا، الذي عمل على تأسيس مبادئ الشراكة الأوروبية الأفريقية في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية وظاهرة الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى