أخبار

1122 لاجئاً إريتريا يصلون إلى معسكر الشجراب بشرق السودان

12-Jan-2014

عدوليس

عدوليس – حرنت – -smcأفادت مصادر موقع حرنت أن 1122 لاجئاً إريتريا وصلوا إلى معسكر الشجراب للاجئين في شرق السودان من بينهم 23% من الإناث ،وبحسب احصائيات الموقع فإن عدد اللاجئين الإريتريين الذين دخلوا إلى السودان منذ يناير2010م يبلغ 65.962 لاجئاً ،

وحسب إفادات المفوضية العليا للاجئين فإن المعدل الشهري لدخول اللاجئين إلى اثيوبيا والسودان يبلغ 3000 لاجئاً فيما يبلغ العدد الكلي للاجئين الإرتريين في الخارج 305.723 لاجئاً .
من جانبها قدرت معتمدية اللاجئين السودانية عدد اللاجئين الموجودين بالسودان بـ(91) ألف و500 لاجيء يتواجدون في ولايات مختلفة خاصة في ولايات الشرق وفي الحدود مع دول الجوار التي يوجد بها نزاع.
وقال نائب معتمد اللاجئين الأستاذ عبدالله سليمان محمد في تصريح لـ(smc) إن اللاجئين الذين يتلقون الدعم من حكومة السودان يقدر عددهم بـ(75) ألف و(700) لاجيء موجودين في (9) معسكرات بجانب تمويل من المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة، موضحاً الدعم يتمثل في توفير خدمات الصحة والمياه والتعليم وإصحاح البيئة والمواد غذائية، مشيراً إلى وجود (15) ألف و800 في بعض الولايات الأخرى.
وكشف عبدالله أن اللاجئين الموجودين داخل السودان من جنسيات مختلفة أريترية وأثيوبية وصومالية مشيراً إلى أن 75% منهم من دولة أثيوبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى