أخبار

مقتل ثمانين إريتريا في البحر الأحمر إثر إطلاق نار بواسطة البحرية الإريترية

4-Aug-2013

عدوليس

عدوليس- قتل قرابة الثمانين مواطناً إريتريا في البحر الأحمر غرقاً إثر إطلاق الذخيرة الحية عليهم بواسطة القوات البحرية الإريترية وذلك أثناء إبحارهم على متن مركب بحري من مناطق قلعلو وحارينا في شبه جزيرة بوري إلى السواحل اليمنية طلباً للجوء.

وأفادت مصادر التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر المعارض أن المركب المتوسط الحجم إنطلق من مناطق قلعلوا وحارينا في شبه جزيرة بوري متجها إلى الساحل اليمني، وقام قارب حربي يتبع الوحدة التي يقودها ” نائب مسئول البحرية الإريترية (ودي حليمة ) بملاحقته، وبرغم توقف المركب في عرض البحر، إلاّ أن القارب الحربي أطلق عليه نيران مقذوفاته المتنوعة، بقصد أغراق المركب بمن فيه. وأكدت ذات المصادر أن من بين الضحايا أسرا، يبلغ تعداد أفراد إحداها 11 فردا، بالإضافة إلى عدد من الطلاب والمعلمين والهاربين من جنود الخدمة الإلزامية ، وكذلك السائق الشخصي لحاكم إقليم شمال البحر الأحمر ( زقيريدا ولدي قرقيس ) .
وأوضحت مصادر التنظيم الديمقراطي لعفر البحر الأحمر أن مد البحر حمل حتى صباح الجمعة الثاني من أغسطس 2013م 29 جثماناً للغرقى إلى شواطئ قلعلو وطيعو ومرسى فاطمة، وقام المواطنين بدفنها.وافاد التنظيم في تصريح صحفي أصدره أمس أن إقليم شمال البحر الأحمر يشهد حالة من التوتر والاحتقان متوقعاً أن تتحول إلى مواجهات غاضبة بين السلطة والشعب ووصف ما حدث بجريمة إبادة وحشية .
من جانبه أدان التحالف الديمقراطي الإريتري الحادث ووصفه بالجريمة النكراء التي تتعارض مع كافة المواثيق والبروتكولات الدولية الإنسانية والبحرية، وأعراف وتقاليد ركوب البحر ماضيا وحاضرا داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه هذه الجريمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى