أخبار

إنتشار واسع لإغذية فاسدة وإعتقالات في أوساط منتجي الأعمال الفنية في أسمرا!

11-Feb-2017

عدوليس ـ إذاعة

كشف المصور التلفزيوني تسفيت ابرها عن إعتقال مجموعة من العاملين في مجال انتاج الافلام والفيديو بتهمة نشر اعمالهم في اليوتيوب وكان هو واحد من الذين يتعاملون مع اليوتيوب ولكنه استطاع الافلات قبل القبض عليه.جاء ذلك في حوار أجراه مع إذاعة (وقحتا) الناطقة بالتجرنية والتي يديرها الإعلام الإثيوبي وتم بثه في الإسبوع الماضي. من جهة أخرى ذكرت إذاعة (إرينا) الإريترية والتي تبث برامجها من باريس ان المدن الرئيسية بما فيها العاصمة أسمرا تشهد انتشارا كبيرا للأغذية والأدوية مجهولة المنشأ والصلاحية. ففي منطقة “اباشاول” في

قلب اسمرا ينتشر بيع البسكويت والساردين المعلب والحليب المجفف وزيوت الطعام والعصائر بأنواعها إضافة إلى الأدوية (المسكنات) والتي لا يعرف مصدرها أو تواريخ صلاحيتها.
وتؤكد المصادر بأن سعر عبوة معجون الاسنان في الاسواق والمتاجر يصل إلى 1500 نقفة بينما يباع في الشوارع بحوالي 50 إلى 80 نقفة لنفس العبوة. وتقوم في اغلب المدن نساء ببيع هذه الاطعمة والأدوية والتي تدخل البلاد عبر التهريب من دول الجوار، رغم وجود قوات للجيش والشرطة عند الحدود.
وينتشر استهلاك هذه الاطعمة في أوساط الاطفال خاصة البسكويت والحليب والعصائر. وتلاقي هذه السلع اقبالا كبيرا من السكان نتيجة رخص اسعارها مقارنة بنفس السلع في المتاجر والاسواق الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى