أخبار

تجميد الأرصدة الإريترية في الأمارات وإجراءات قانونية ضد الملحقة في دبي

1-Oct-2013

عدوليس

في تطور مثير أفادت الانباء الواردة من أبو ظبي ان إمارة دبي وضعت يدها على كل الارصدة الخاصة بالملحقية التجارية الإريترية ، كما أصدرت أبو ظبي أمرا بتجميد كل الأرصدة الخاصة بالإريترين في عموم الأمارات العربية المتحده .ولم يدلي القنصل الإريتري بإي تصريح حتى الآن وما زالت الحكومة الإريترية تلتزم الصمت .

هذا وقد راجت في الشهور الأخيرة أحاديث حول تورط الملحقية التجارية الإريترية بدبي في عدد من الانشطة المخالفة للقانون ، كما أفاد موقع ( فرجت ) في وقت سابق ،،إن قنصل نظام افورقى بدبي العقيد يوهنس تخلي ميكائيل سيمثل أمام محكمة دبي في الشهر القادم. وذلك بعد أن كشف موظف في القنصلية الإرترية للسلطات الأمنية في دبي عن نشاط القنصلية الإرترية عن بيع الذهب إلى جانب مخالفات قانونية أخرى، وتحويل ملايين الدولارات بطرق ملتوية إلى إرتريا عبر حوالة (همبول) التابعة للنظام.
وبدأت التحقيقيات في القضية بعد أن حدث خلاف بين القنصل المذكور وموظفيه إثر اختفاء مبلغ مالى كبير من احدى السيارات الدبلوماسية التابعة لقنصلية اسمرا في دبي.
وقام يوهنس تخلي ميكائيل برمي التهمة على موظف بالقنصلية وحاول ابعاده قسراً إلى أسمرا لينكشف المستور وتصل القضية الى محكمة دبي.
وكان القنصل قد قام من قبل بإلصاق تهم مماثلة لمقيم ارترى يدعى أبو الخير الذي يقبع الأن في سجون النظام بعد ان تم اعتقاله وابعاده إلى أسمرا،، .
علما بإنه لم يُعرف حتى الآن ان أي مناقشة علنية للميزانية العامة سواء داخل مجلس الوزراء أو قيادة الحزب الحاكم في إريتريا ،طوال العقدين الماضيين ،وحسب بعض متابعي سيرة الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا سابقا والحزب الحام الوحيد الآن ،ان الموضوع المالي تدور حوله شبهات من إتهامات بترويج المخدرات في عدد من دول الإقليم إلى غسيل أموال إلى تنظيم موائد خضراء خاصة في دول الخليج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى