أخبار

الممثل الإقليمي للأمم المتحدة : يطالب الجاليات بالضغط على الحكومة لزيادة عدد قبول طلبات اللجوء.

31-Oct-2017

عدوليس ـ ملبورن

كشف توماس البيرغت عن ان تعداد اللاجئين في العالم قد وصل هذا العام لأكثر (60) مليون لاجيء حول العالم ، وان منظمته تستطيع ان تعيد توطين ( 120 ) ألف لاجيء سنويا فقط، وبالمقارنة تتضح الهوة بين ما يتم تنفيذه من طلبات اللجوء وعدد المتقدمين . وحمل قيادات الجاليات ذات خلفية اللجوء المسؤولية في ان تقوم بمسؤلياتها تجاه زيادة هذا العدد باستراليا، مشددا على خلق وسائل ضغط ( لوبيات ) بداية من المحليات وحكومات الولايات وصولا للحكومة الفيدرالية.

وقال ان قبول طلبات اللجوء تأخذ في الإعتبار أوضاع ومأساوية كل طلب بشكل تدريجي كاشفا ان الذين لاتقبل طلباتهم لايعني ان طلبلتهم رفضت نهائيا ويمكنهم إعادة تقديم الطلب مرة أخرى.جاء ذلك في الإجتماع الموسع الذي ضمه مع عدد من رؤساء وممثلي الجليات ذات خلفيات اللجوء في مدينة ملبورن ونظمته مؤسسة ( إيمس ) الاسترالية بإشارف ملكيه ياسين مدير التنمية المجتمعية الدولية في مؤسسة ( إيمس ) وهي من أصل إريتري.
توماس البيرغت الممثل الإقليمي للأمم المتحدة في استراليا ونيوزلاند والباسفيك ابان ان مكتبه مفتوح طوال الوقت لإستقبال المعلومات حول اللاجئين وأوضاعهم.
أفاد بذلك الزميل برهان إسماعيل لـ ( عدوليس ) مدير إذاعة صوت إريتريا بمدينة ملبورن والذي كان ضمن الحضور ، مشيدا بمستوى الحوار مع الموظف الأممي داعيا رؤساء الجاليات الإفريقية عامة والقرن إفريقية للإستفادة من هذا الفرص خدمة لأبناء شعبهم في معسكرات اللجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى