أخبار

الكشف عن زيادة نسبة قبول طلبات اللجوء الخاصة بالإريترين لعام 2020م

22-Nov-2019

عدوليس ـ ملبورن

كشفت مسؤولة مرموقة في وزارة الهجرة الأسترالية عن ان وزارتها سوف تعطي الأولوية لطلبات اللجوء الإنساني للإريترين في 2019 ـ 2002 م وذلك بعد دراسة الوضع العام للإريترين في معسكرات اللجوء في عدد من الدول المجاورة لإريتريا. روز ماري وليمت المديرة العامة لمكتب الهجرة والجنسية بولايتي فكتوريا وتازامنيا كانت تتحدث في ندوة نظمتها إدارة الجالية الجبرتية بمدينة ملبورن مساء أمس الخميس بنادي شمال ملبورن لكرة القدم الاسترالية.

وأوضحت وليمت ان إدارتها وبعد دراسة دقيقة وفق عدد من المحددات أهمها أوضاع المعسكرات ومقارنة نسبة عدد الهاربين بعدد السكان الكلي بالبلاد، والأسباب الموجبة للجوء حددت عام 2019 ـ 2020 م. لزيادة نسبة قبول طلبات اللجوء الإريترين ، كما تحدث في عدد من القضايا الخاصة بسياسة إدارتها خاصة ووزارة الهجرة بشكل عام.
الندوة التي إستمرت لأكثر من ساعة ونصف تخللتها عدد من الإستفسارات من الحضور الذي فاق الـ ( 50) من المهتمين وأصحاب الطلبات الخاصة بالإقامة الدائمة وطلبات الجنسية.
وحولها أبانت روزماري ان عمليات تأخير البت في طلبات الحصول الجنسية تأخرت نسبة لتضاعف أعدادها عقب الإعلان عن مشروع القانون الجديد الخاص بمنح الجنسية والذي تقدمت به الحكومة وفيه تغييرت جوهرية والتي رفضها البرلمان.
كما أوضحت انها تتفهم عدم إكتمال بعض الوثائق الخاصة بطلبات اللجوء كبطاقة اللاجيء نسبة للظروف الأمنية العميشية الطاردة في معسكرات الللجوء بالسودان ، إلا انها أستدركت بالقول ان على المتقدم ان يثبت بطرق أخرى ما يثبت وضعه كلاجيء فيما يخص طلبات الإستقدم عبر دفع التكاليف المالية حصرا.
هذا وقد شارك في الندوة عدد من موظفي قسم الجنسية بولاية فكتوريا ،كما تخلل الندوة وهي الأولى من نوعها تم عرض لفيلم تسجيلي من إعداد الشاب معتصم إمام ، ويسرد الشريط قصة اللجوء الإريتري لدول الجوار وأسبابه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى