أخبار

أنباء غير مؤكدة عن مواجهات عسكرية بين اثيوبيا واريتريا ، وصمت رسمي اثيوبي واريتري

12-Jun-2016

عدوليس

كشفت مواقع إعلامية إثيوبية غير رسمية عن اندلاع مواجهات عسكرية على الحدود الاثيوبية الإرترية ، فيما تضاربت الأنباء حول توقيت الحدث وتفاصيله وسط صمت اريتري اثيوبي رسميين .

وكشف دانئيل برهاني في موقعه الالكتروني hornaffairs.com الخاص بأخبار اثيوبيا عن اندلاع قتال عنيف في منطقة ظرونا على الحدود الاثيوبية الإرترية صباح اليوم الأحد في تمام الساعة الخامسة صباحاً. موضحاً أن القتال ما زال مستمرا.
وأضاف نقلا عن مصادر وصفها بالمتعددة عن سماع اصوات المدفعية الثقيلة في منطقة زالمبسا الحدودية مشيراً أن السلطات بزالمبسا أمرت المواطنين بالبقاء في منازلهم .
وقال دانئيل برهاني إن المدفعية الإرترية الثقيلة قصفت مواقع مدنية بالقرب من منطقة ظرونا .وأضاف إن القوات الاثيوبية توغلت داخل الأراضي الارترية وأسرت عدد من الجنود و عادت بهم إلى منقطة قرهوسناي الحدودية .
وأشار إلى معلومات غير مؤكده عن إطلاق نار في شيرارو الاثيوبية بالقرب من منطقة بادمي الذائعة الصيت ، لافتاً إلى تحركات عسكرية اثيوبية ملحوظة في المنطقة ، وأن وحدات المدرعات بالجيش الاثيوبية قد تحركت مدينة مقلي الاثيوبية نحو المناطق الحدودية .
ولم يحدد دانئيل برهاني طريقة بدء المواجهات مشيراً إلى روايات غير مؤكده عن هجوم اريتري على مباراة لكرة القدم بين ضباط اثيوبيين .
من جانبه أورد موقع ethiopia2day.com الاثيوبي خبرا عن استمرار المواجهات العسكرية بين الجيشين الاثيوبي والارتري على ثلاث محاور وهي غرب تقراي وهزمو وظرونا ، وعزا اندلاع المواجهات إلى الى اتهام الحكومة الإرترية لاثيوبيا بالتسبب في قرار لجنة تقصي الحقائق حول حقوق الانسان في ارتريا وتوجيها اتهاما للنظام الارتري بارتكاب جرائم ضد الإنسانية .
ولاذت وسائل الاعلام الاثيوبية والإرترية الرسمية بالصمت فيما لم يتسن لعدوليس تأكيد الخبر من مصادر مستقلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى