أخبار

إريتريا تفرج عن السفينة المحتجزة ( مرزوقة )

21-Jan-2014

عدوليس

المصدر: اليوم السابع – قالت أسرة رامى موافى معوض أحد البحارين المصريين على السفينة التجارية “مرزوقة”، والتى احتجزتها السلطات الإريترية، إنه تم إطلاق سراح السفينة عقب اختراقها المياه الإقليمية لإريتريا بعد التأكد من وجهتها وأوراقها، وأوراق وتصاريح العاملين على متنها.

وأكدت أسرة موافى – 27 بحاراً من مدينة مطروح، أن مالك السفينة السعودى ويدعى الحاج على، أكد لهم أن السفينة لم تتعرض للقرصنة على يد القراصنة الصوماليين يوم الأحد الماضى كما تردد فى وسائل الإعلام، وإنما تم احتجازها من قبل السلطات الإرترية على متنها حوالى 15 بحاراً من سوريا والهند، واثنين من البحارة المصريين.
كما أكد صاحب السفينة السعودى لقريب البحارين المصريين، أن جميع من على متن السفينة بخير، وأنها تحركت من أحد موانى إريتريا متجهة إلى الصومال لنقل شحنة من الأغنام لحساب صاحب السفينة، الذى يعمل فى تجارة الأغنام بين الصومال والسعودية.
ومن جانبها، أكدت أسرة البحارين، أنهم لم يستطيعوا الاتصال بابنيهما بشكل مباشر، لكنهما يشعرون بالاطمئنان عليهما عقب تأكيدات مالك السفينة بسلامة طاقمها، وأنها لم تتعرض للاختطاف.
وكان والد البحار رامى موافى معوض، قد سبق واتصل بالخارجية المصرية عقب علمه بالخبر من وسائل الإعلام، وأكد له العاملون بالخارجية أنه ليس لديهم علم بالواقعة، وأنهم سيقومون بالاتصال بالأسرة لطمأنتها، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى