أخبار

إفلات مدان بجريمة الإتجار بالبشر بكسلا .. وإجتجاز إريترين بتركيا

28-Dec-2016

عدوليس ـ كسلا / شرق السودان

في سابقة هي الثانية من نوعها تمكن مدان بجريمة تهريب بشر وقضايا مرتبطة بها من الفرار أثناء نقله من السجن المركزي إلى المحكمة التي كانت تنظر في إستئنافه في مدينة كسلا حسب أنباء وردت لـ ( عدوليس ) وذلك قبل ثلاثة أيام .المدان من أهلي منطقة السواقي الجنوبية بالمدينة كان قد حكم عليه بالإعدام بعد تحقيقات وجلسات عدلية إستمرت لأكثر من عام إلا أنه استأنف الحكم وفقا للقانون.

وتجري التحقيقات الشرطة لمعرفه كيف تمت عملية الهروب.
وتتحدث مجالس المدينة عن تواطيء جهى رسمية وتسهيل عملية الإفلات ، خاصة وان العملية هي الثانية من نوعها في المدينة حيث تمكن محكوم عليه بالسجن مدة ( 10) سنوات من الإفلات وهو ينقل بين السجن المركزي والمستشفى في وقت سابق من هذا العام.
وتتهم منظمات حقوقية، مسؤولين سودانيين بالضلوع في عمليات الإتجار بالبشر، وكشف تقرير دولي عن تورط مسؤولين أمنيين سودانيين في عمليات إتجار بالبشر بين شرق السودان وشبه جزيرة سيناء المصرية، وقال انهم متواطئون مع مُتجرين بالبشر ومسئولين مصريين في عمليات الإتجار بالبشر التي تتم بين البلدين.
من جهة اخري وحسب موقع تركي ناطق بالعربية ان السلطات في أزمير التركية أعلنت عن إلقاء القبض على عدد من الأجانب بينهم ( 12 ) إريتري كانوا يستقلون قاربا للعبور لليونان، ووفقا للموقع تم تسليم المهاجرين غير الشرعيين الى إدارة الهجرة بمدينة ازمير بعد الإجراءات الرسمية في ديكيلي التي نقلوا اليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى