أخبار

( إيها ) تكشف أوراقها في أمسية عنوانها التعاون

15-Dec-2013

عدوليس ـ خاص ـ ملبورن

كشف رئيس المنظمة الإريترية الأسترالية للعون الإنساني عن الشركات والتعاون بين منظمته والمنظمات الإنسانية الأسترالية ، موضحا ما قدم لهم من دعم خلال السنوات الماضية مبديا استعداد المنظمة لمزيد من التعاون خدمة لأطفال المدارس الاريترين في شرق السودان ومعسكرات اللجوء في إثيوبيا . وقال أنور ضرار انهم عملوا بالتعاون مع عدد من هذه المنظمات خاصة ( النادي الروتاري العالمي ـ فرع ملبورن ) الذين قدموا المعونات المالية والعينية لمنظمته ، طالبا تعاون المجتمع الإريتري مع منظمته .

من جانبه تحدث نائب رئيس المنظمة برهان إسماعيل عن زياراته الميدانية للمدارس الإريترية في شرق السودان ( كسلا وودشريفي والشقراب وبورسودان وغيرها ) وما تعانية من مشكلات في البنى التحية والمعينات التعليمية ومعاناة المعلمين، كاشفا النقاب عن ما تعرضوا له من مشكلات وأهمها مصادرة الحاوية التي تم شحنها من ملبورن في عام 2011م من قبل سلطات الميناء في بورتسودان شاكرا كل الذين تعاونوا معهم في تجاوز ذلك وفي المقدمة منظمة ( تلاويت للتنمية البشرية ) التي كان لها الدور الكبير في تقديم العون والمال والمشورة .بيتر كريب رئيس نادي روتاري ملبورن أشاد بالتجربة وبالحماس الذي يتمتع به أفراد المنظمة والذي شجعهم لتقديم الدعم ، مبديا استعداد نادية لمزيد من التعاون .
من جانبها وبتأثر شديد تحدثت أنجلى كيتن التي زارة السودان في مايو 2013م برفقة برهان إسماعيل عن تجربتها الميدانية في مدينة كسلا ورؤيتها لهذه المدارس داعية الجميع لتقديم الدعم والعون من أجل الإنسانية .
جاء ذلك في أمسية حاشدة وأنيقة أمها العديد من الأجانب والإريترين الأستراليين يوم أمس السبت في ضاحة فلامنتون بمدينة ملبورن ،وتم فيها عرض مسرحي صامت يتحدث عن معاناة اللجوء وإنعكاسة على الإطفال أدهش الحضور كما تم عرض لقطات فيديو وصور عن أوضاع المدارس والبؤس الذي تعيشه .
كما تخلل الأمسية التي استمرت من الساعة السابعة وحتى الحادية عشر ليلا مزادات خيرية لصالح المنظمة ، وقد أبدى عدد من الحضور تعهدهم الشخصي لدعم الطلاب و المعلمين في هذه المدارس .
لقطات :
@الحضور الأسري كان ملحوظا وكبيرا ، وكذا الأطفال .
@ حماس الشباب والشابا كان واضحا في الإعداد والتنظيم والإستقبال .
@ العشاء الدسم والقهوة الإريترية أثارة أعجاب الأستراليين .
@ وقف الحضور دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء لامبيدوزا بعد عرض دقيقة من فيديو غرق السفينة في مفتتح الأمسية .
@ اللقطات من تصوير الزميلة عونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى