أخبار

اسرائيل تعترض سفينة إيرانية بالمياه الدولية بين إريتريا والسودان

5-Mar-2014

عدوليس

المصدر: وكالات – أعلن الجيش الاسرائيلي، أنه اعترض اليوم الأربعاء في البحر الأحمر، سفينة تحمل شحنة إيرانية من الأسلحة المتطورة،في المياه الدولية بين السودان وأريتريا .

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر: “خلال عملية معقدة وسرية للبحرية الإسرائيلية في ساعات الصباح الأولى، قامت القوات الإسرائيلية بالصعود على متن سفينة شحن تحمل أسلحة إيرانية موجهة لقطاع غزة، في المياه الدولية بين السودان وأريتريا”.
وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، أن السفينة كانت محملة بقذائف صاروخية من طراز إم 302 ، يبدو أن إيران تقف وراء إرسال السفينة.
وأشارت إلى أن القذائف الصاروخية نقلت جواً من مطار دمشق إلى إيران، حيث تم تحميل سفينة بالقذائف وإخفاؤها في أكياس للإسمنت، وأبحرت السفينة من إيران إلى العراق ومنه إلى ميناء بور سودان السوداني، حيث استولت عليها إحدى الوحدات الخاصة لسلاح البحرية على الحدود بين أريتريا والسودان.
وقالت الإذاعة إن السفينة التي يطلق عليها اسم “كلوس سي” كانت ترفع العلم البنمي وعلى متنها 17 بحاراً، من جنسيات مختلفة، لافتة إلى أن السفينة تبحر حالياً إلى ميناء إيلات حيث من المقرر أن تصل إليه بعد يومين تقريباً.
من جهته نفى مسؤول عسكري ايراني في اقوال نقلتها قناة العالم الايرانية الناطقة بالعربية معلومات اسرائيلية مفادها ان ايران ارسلت اسلحة متطورة الى مجموعات فلسطينية مسلحة في غزة.
وصرح المسؤول لقناة العالم التي لم تكشف هويته “اننا ننفي هذه المعلومات التي لا اساس لها على الاطلاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى