أخبار

الأمن الإثيوبي يقتل 6 مسلحين تلقوا تدريبات فى إريتريا

29-Nov-2013

عدوليس

المصدر:وكالات -أفادت تقارير إخبارية أن قوات الأمن الاثيوبية قتلت 6 مسلحين واسرت 12 آخرين كانوا قد تلقوا تدريبات فى إريتريا ، وذلك أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى إثيوبيا عن طريق السودان.

وذكر مركز والتا الإعلامى الإثيوبى الذى أورد النبأ اليوم أن الحكومة الإريترية قامت بإرسال أؤلئك المسلحين من أجل مهاجمة ممتلكات عامة وحكومية.
وحسب المركز فإن المسلحين كانوا يحملون أسلحة وذخيرة كثيرة وجهازى لاسلكى عسكريين ، وذلك بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملتين الإثيوبية والسودانية تقدر بعشرة آلاف “بر” إثيوبى وثمانية آلاف جنيه سودانى.
وكان موقع الخلاص التابع للحزب الإسلامي الإريتري المعارض قد ذكر أن وحدات من المعارضة الإثيوبية التي دفع بها النظام الأرتري إلى العمق الإثيوبي- بعد تدريبها وتسليحها- عبر الحدود السودانية وقعت في كمين أحكمه لها الجيش الإثيوبي داخل الأراضي السودانية بمنطقة (الفشقة) وذلك بتاريخ 21 / 11 / 2013م وأسفر الهجوم عن خسائر مادية وبشرية في الطرفين .
وفي سياق ذي صلة أوردت وكالة السودان للأنباء أن وفداً أمنيا وسياسياً أثيوبيا من محافظتي جلقا وشهيدى الاثيوبيتين زار محلية القلابات الشرقية السودانية يوم الأربعاء 27 نوفمبر الماضي وكان في استقباله معتمد المحلية معتصم عبد الجليل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى