أخبار

“الأمن” يمضي في تأميم المدارس وإعتقال أكثر من (40) شابا بتهمة توزيع منشورات معادية

11-Dec-2017

عدوليس ـ أسمرا ( خاص )

كشفت مصادر حسنة الإطلاع لـ ( عدوليس ) ان السلطات الأمنية الإريترية تحتجز نحو( 7 ) من المؤسسة المالية والإدارية لمدرسة ( إنداماريام ) الخاصة والتابعة لأكبر الكنائس بالعاصمة أسمرا ، كما وانها تعتقل أكثر من ( 40) شابا على خلفية توزيع منشورات والإنتماء لمذهب أنصار السنة.

فقد أكدت مصادر حسنة الإطلاع ان السلطات الأمنية لازالت تحتجز نحو أكثر من ( 7 ) من الإداريين لمدرسة (اندا ماريام ) التابعة للكنيسة الأرثدوكسية سابقا وذلك بتهمة عدم تسليم كل ما يتعلق بالمدرسة لوزارة التعليم العام التي استولت على المدرسة وألغت كل المظاهر المسيحية كالقداس اليومي وغيره وإلحقت المدرسة عنوة بالتعليم العام اسوة بمدرسة الضياء الإسلامية والمدارس التابعة للكنيسة الكاثوليكية.
من جهة أخرى وطبقا لذات المصادر ان السلطات الأمنية تعتقل منذ شهرين تقريبا ما يقارب من ( 40) شابا من مختلف أحياء العاصمة بتهمة الإنتماء لتيار “أنصار السنة” وتوزيع منشورات ترفض الإحتفال بالمولد النبوي الشريف لكونه “بدعة” حسب منشوراتها.
هذا وتمضي الحكومة الاريترية في تنفيذ سياستها في تأميم كل المدارس الخاصة والدينية ومن المتوقع ان تتحرك السلطات نحو عدد كبير من المعاهد الدينية في مختلف المدن الإريترية.
•الصورة لسجن “كارشيلي” في قلب العاصمة اسمر حيث يحتجز عدد كبير من المعتقلين نتيجة لهبة الضياء وإداري مدرسة ( إندا ماريام) في أقسام خاصة تتبع الأجهزة الأمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى