أخبار

الخرطوم تنفي والدوحة تستنكر.

26-Mar-2018

عدوليس ـ ملبورن متابعة

أعربت كل من الخرطوم والدوحة عن رفضهما للإتهامات الإريترية ،التي أتهمت السودان ودولة قطر بدعم إرهاب غسلامي متطرف ضدها حسب بيان وصف بالموتور والملفق.

فقد ردت الدوحة على الإتهام الإريتري بـإنه ” هو محض مزاعم وادعاءات عارية عن الصحة، كما أنه يتنافى مع المرتكزات الأساسية للسياسة الخارجية لدولة قطر والتي في مقدمتها احترام سيادة الدول الأخرى وإرساء أسس السلام والتعايش بين الدول والشعوب وأن دولة قطر حريصة على أمن واستقرار منطقة القرن الإفريقي، وأن الوشائج التاريخية والإنسانية التي تربط بين الشعبين القطري والإريتري عميقة وممتدة”.
بينما قررت الخرطوم بإن الإتهامات ” ملفقة لا أساس لها من الصحة، مذكرة في السياق أن كسلا مدينة مفتوحة للجميع بما في ذلك الوجود الديبلوماسي المعتمد بالسودان.
وجددت حكومة السودان التزامها التام بانتهاج سياسة حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية في تعاملها مع جيرانها والدول الشقيقة والصديقة، المبنية على أساس الاحترام المتبادل، ومراعاة القانون والأعراف الدولية.
ووصف مراقب للعلاقات الإريترية السودانية بإن ما يحدث هو نتيجة طبيعية للأوليات التي أرتضتها كل من أسمرا والخرطوم لبناء علاقات بينية على اسس أمنية فقط، واضاف ان ما يحدث هو صدى للصراع بين الدوحة وحليفاتها والرياض ودول الحصار على قطر ولا علاقة للشعبين الإريتري والسوداني به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى