أخبار

رحيل .. الشيخ احمد فرس وزرؤ بيدو وكرار النور

1-Sep-2014

عدوليس ـ ملبورن ـ ( خاص)

تزامنا مع عيد الثورة الإرترية ( الفاتح من سبتمبر 1961ـــ 2014م ) حملت الأنباء الواردة من العاصمة الإريترية أسمرا خبر رحيل كل من المناضل الرائد الشيخ احمد شيخ فرس وهو من رجالات المراحلة الأولى في مرحلة الكفاح المسلح ، والمناضل السابق في جبهة التحرير الإريترية زرؤ بيدو وهو قائد عسكري وسياسي وأمني سابق ، كما تتحدث بعض المجالس عن وفاة كرار النور .

فقد تناقل المجموعات في وسائل التواصل الإجتماعي خبر رحيل الشيخ احمد شيخ فرس وهو من الرواد في النضال الإريتري ،عرفته سجون الإحتلال ، كما عرفته سجون العهد (الوطني ) في مفارقة عجيبة .
هذا وقد تم أمس الأول ( 30 ) أغسطس موارا ة جثمان المناضل والقيادي العسكري السابق في جبهة التحرير الإريترية زرؤ بيدو الثرى ، بعد فترات إعتقال طويل في معتقلات وكالة الأمن الوطني أنهار خلالها جسده وفقد ذاكرته نتيجة التعذيب المستمر .
على صعيد متصل تناقلت بعض المجالس رحيل المناضل كرار احمد النور القيادي العسكري في قوات التحرير الشعبية والذي إعتقل منذ عام 1997 . وقد توفى كرار في المعتقل في نهاية أغسطس الماضي حسب هذه المجالس وسلم حثمانه لزوية ، و لم يتسنى لـ ( عدوليس ) التأكد من صحة الخبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى