أخبار

السلطات السودانية تستدعي ممثلي المعارضة الإريترية في الولايات الشرقية

9-Dec-2013

عدوليس

عدوليس:ملبورن – استدعت السلطات الأمنية السودانية الأسبوع الماضي ممثلي تنظيمات المعارضة الإريترية في الولايات الشرقية ( كسلا ، القضارف ، بورتسودان ) وأجبرتهم على التوقيع على تعهدات بعدم ممارسة أي نشاط سياسي وحذرتهم من مغبة مخالفة هذه التعهدات .

وفي اتصال هاتفي بعدوليس ذكر أحد المراقبين – فضل حجب اسمه لأسباب أمنية – إن الاستدعاء يأتي على خلفية زيارة الرئيس الإريتري اسياس أفورقي إلى السودان خلال الأسابيع الماضية للمشاركة في افتتاح مهرجان السياحة والتسوق ، واجتماعاته المغلقة بالرئيس السوداني عمر البشير حيث تم الاتفاق خلالها على جملة من القضايا الأمنية والاقتصادية والسياسية .
يذكر أن أفورقي قد عبر الحدود إلى السودان براً عبر مدينة قرورة بطريقة مفاجئة ودون إخطار مسبق مما سبب حالة من الارتباك وسط السلطات السودانية المحلية والمركزية بما جعل عدد من الصحف السودانية تعلق على الطريقة بأنها رسالة مبطنة إلى الحكومة السودانية بأن أفورقي ما زال بإمكانه إيذاء السودان ..
وذكرت المصادر إن موكب أفورقي توقف عند القرى التي تقع في خط سيره لتحية المواطنين كما قام باستلام شكاوى بعض المواطنين في انتهاك صريح للسيادة السودانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى