أخبار

قيادي سابق بـ “الشعبية” يكشف عن تسليح المهجرين من المرتفعات الإريترية!

11-May-2018

عدوليس ـ ملبورن

كشف القيادي السابق بالجبهة الشعبية لتحرير إريتريا احمد صالح القيسي ان الحكم القائم في أسمرا قد دفع بأعداد جديد من سكان المرتفعات من قومية التجرنية للإستيطان في أراضي الغير في إقليم القاش بركا، ولكن هذا المرة بعد تسليحهم.

وحذر القيسي من ان ” ان النظام وصل لمرحلة العجز حتى يدفع بأفراد الشعب الي تهلكه ترسمها الأيام ” حسب رأيه ، وقال في تعليق على صفحته بالفيسبوك ان ” الاستغلال البشع في توظيف العامل الطائفي ، كجدار حماية ، سيما والايام الماضية حملت لنا أخبار تأزم العلاقات السودانية الاريترية ، بتدخل قطري، لتحريك القطاعات الإسلامية وتنظيماتها ضد النظامالإريتري ، فتفتق عقل السلطة لخلق هذه المسألة ، علي حساب الغلابة والفقراء المسيحيين .والمحصلة خلق بوادر فتنة طائفية ، لا يعلم مداها الا الله سبحانه وتعالى ، وثانيا ، إظهار السلطة كحامية للإرث المسيحي ، ولكن بغطاء العطف علي الفقراء ومصالحهم . والنتيجة ان يدفع الشعب الإريتري الثمن إسلاميا ومسيحيا ، أي الشعب كله أما السلطة فسيكتب لها العمر المديد وليذهب الشعب الإريتري إلى الجحيم” حسب ما ورد في التعليق.
وخلص القيادي السابق للقول ” خلاصة المسألة هو النظر بعمق وان لا ننجر وراء سياسات بالية من انتاج السلطة ، ونحمل طائفة كاملة عن ما يجرى ، بل سلاحنا ان ننطلق من ارضية وطنية مسؤولة ، وان نكشف خداع السلطة للآخر واننا جميعا ضحايا في نهاية المطاف ، وان اشكالية حل مشكلة الفقر لا تتم بتمليك أراضي الغير ، وان الاراضي الزراعية في اريتريا تكفي سكانها وتفيض . حسب تعبيره.
هذا وبتدفق هدا العدد الجديد من فقراء التجرنية لأراضي هي ملك لسكان القاش بركا والساحل يدخل الصراع الإريتري / الإريتري مرحلة جديدة تنذر بمستقبل غامض للبلد الذي تتحكم فيه سلطة ديكتاتوري منذ فجر الإستقلال في 24 مايو 1991م، خاصو وان اسياس افورقي قد أوقف عملية العودة الطوعية للاجئين الإريترين من السودان بحجة عدم الإتفاق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قبل أكثر من عقد ونيف من الزمان.
للمزيد راجع الصفحة :
https://www.facebook.com/kaissius/posts/10213504975517149

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى