أخبار

المذيعة منال جلال تغادر أسمرا هروباً من بطش النظام الإريتري

27-Feb-2014

عدوليس

الخرطوم –ملبورن :عدوليس (خاص) -تفيد الأنباء الواردة من الخرطوم ان السيدة منال جلال إسماعيل المذيعة المميزة بالإذاعة الرسمية سابقا قد غادرت اسمرا برفقه أبناءها ، ووصلت إلى إحدى دول الجوار الإريتري ، وذلك قبل اسبوعين تقريبا .

التحقت منال جلال بالجبهة الشعبية قبل 25 سنة تنقلت خلالها بين عدة مواقع ، فقد كانت عضوا متفرغا بالإتحاد الوطني لشباب وطلبة إريتريا ، ثم في الجيش الشعبي لتحرير إريتريا ، ومذيعة ومعدة برامج بإذاعة (صوت الجماهير الإريترية ) قبل وبعد التحرير ، وكذا بالفضائية الإريترية ـ الصوت الرسمي للحكومة ، وتقدمت باستقالتها لتعمل في التدريس في مدرسة الأمل النموذجية ) مدرسة الجالية العربية سابقا) .
تعتبر منال جلال من أميز الأصوات النسائية في الإعلام الإرتري والتي اكتسبت خبرة جيدة في الإعلام ، وكانت الزميلة منال قد تعرضت لمضايقات كثيرة دفعتها للاستقالة.
. يذكر هنا ان عدد كبير من منسوبي الإعلام الرسمي الإريتري من مختلف فروعه قد فروا خلال السنوات الماضية وينشط عددا منهم في الإذاعات المناوئه لاسمرا في الخارج ، كما ان وزير الإعلام الإريتري والشخصية المقربة لأسياس افورقي علي عبده كان قد غادر اسمرا قبل عامين تقريبا معلناً انشقاقه عن النظام ويعيش في ملبورن بأستراليا .
ووفقاً لتقارير منظمات مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحافيين تعتبر أسمرا من أكثر دول العالم انتهاكاً للحريات الصحفية واعتقال الصحفيين حيث تحتفظ بعدد كبير من الصحفيين رهن الإعتقال منذ سنوات فاقت العقد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى