أخبار

المعارضة الإريترية تؤكد دعمها .. والجاليات الإريترية تتلاحم مع الجاليات السودانية بالخارج

1-Jul-2019

عدوليس ( رصد)

أدان المناضل نقاش عثمان رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي الإريتري موقف النظام الإريتري المتناقض والمصادم لتطلعات الشعب السوداني وثورته المتطلعة للحرية والعدالة والحكم المدني مشيرا لتأييد أسمرا صراحة للمجلس العسكري بالخرطوم.

وأكد تضامن الشعب الإريتري وقواه المناضلة مع الشعب السوداني مشيدا بشكل خاص بدور المرأة السودانية وتضحياتها من أجل إستمرار جذوة النضال من أجل العدالة بالسودان.
من جهته أكد زين العابدين محمد علي شوكاي والذي تحدث بإسم شبكة السلام للقرن الإفريقي والتي تضم عدد من النشطاء والمثقفين من بلدان القرن الإفريقي أكد كامل تضامنه مع نضال الشعب السوداني مدينا إنتهاكات مليشات الجنجويد للحريات العامة لشعب السوداني وهتف حرية سلام وعدالة ..مدنية خيار الشعب.
جاء ذلك في وقفة التضامن والمؤازرة التي نظمتها عدد من الفاعليات السياسية والمدنية السودانية والإريترية بالعاصمة السويدية إستكهولم نها أمس الأحد.
هذا وقد شارك المئات من الإريترين والإريتريات مع الجالية السودانية ، كما لوحظ الكثافة العالية للمرأة الإريترية طوال ساعات الوقفة التي نفذت في ساحة رئيسية بالمدينة وقد تزينت بالأزرق الجميل.
من جهة ثانية شاركت الجاليات الإريترية في عدد من مدن ألمانيا وكندا وأستراليا في كل الوقفات التي نفذت دعما للشعب السوداني وقواه الحية والتي تقود نضالا شرسا ضد المجلس العسكري الإنقلابي ومليشيات الجنجويد وتيارات إسلامية وفلول نظام البشير والمدعومة من المحور السعودي الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى