أخبار

بركان الغضب الشعبي ينطلق من حي( أخريا) بالعاصمة أسمرا

1-Nov-2017

عدوليس ـ مصادر

في تطور لافت حذرت السفارة الأمريكية في إريتريا رعاياها من التواجد في منطقة الوسط في العاصمة الإريترية أسمرا، كما أفردت قناة الجزيرة مساحة أخبارية جيدة عبر مديرها الإقليمي بأديس ابابا محمد طه توكل نقلا عن إذاعة صوت أمريكا صباح اليوم الأربعاء للحدث الذي وصف من نشطاء بالمزلزل في أسمرا،

بينما تلتزم السلطات الإريترية الصمت.
فقد أكدت السفارة الأمريكية حدوث “إطلاق نار في عدة مواقع في أسمرة بسبب الاحتجاجات، وتنصح السفارة المواطنين الامريكيين بتجنب منطقة وسط المدينة حيث تبدو الاحتجاجات اكثر انتشارا، قد يتم إغلاق الشوارع في منطقة وسط المدينة، ولا تزال الشرطة تحافظ على وجود كبير”. حسب البيان المنشور في صفحتها.
كما أكدت ان ” المظاهرات التي يقصد سلمية حتى الآن ، إلا انها عادت وحذرت من أن تتحول إلى مواجهة وتصعد عنف. كما طلبت من رعاياها مراجعة خطط الأمن الشخصي.من جهة ثانية أكد القيادي السابق بالجبهة الشعبية لتحرير إريتريا والمطلوب أمنيا من السلطات الإريترية احمد صالح القيسي على حدوث الإحتجاجات مضيفا ان المحلات التجارية قد أغلقت أبوابها ، كما تحولت منطقة حي (أخريا ) لمنطقة عمليات عسكرية حسب وصفه وذلك في صفحته على الفيسبوك.
وقد تبادل نشطاء في كل منصات التواصل الإجتماعي مساء أمس فيديوهات تظهر بوضوع صور المتطاهرين في شارع الحرية وقد سمع إطلاق الرصاص الحي بوضوح في مواجهة المتظاهرين. هذا وقد إندلعت المظاهرات الإحتجاجية نهار أمس الثلاثاء في حي ( أخريا ) لتعم كل العاصمة وصولا لشارع ( الحرية ) كمبشتاتو سابقا مما يشير بتوسع المظاهرات.
ولم تتضح حتى الآن الصورة الكلية في العاصمة حيث تفرض السلطات الأمنية طوقا أمنيا وتراقب الهواتف ، كما لم يُعرف حتى الآن عدد ضحايا إطلاق الناس الذي أستمر لساعات في كل أنحاء العاصمة الإريترية أسمرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى