أخبار

بريطانية من أصول إريترية تفوز في انتخابات الحكومة المحلية.

البريطانية إبتسام عبد الله آدم – الاريترية الأصل عضوة حزب العمال البريطاني تنال أعلى اصوات الناخبين في نتائج انتخابات نايتز هيل – ببلدية لامبث – بالنسبة لانتخابات الحكم المحلي – الخميس 5 مايو 2022.

لقد قَدِمَتْ إبتسام عبدالله آدم، إلى المملكة المتحدة – بعد أن أكملت مرحلتها الجامعية في أسمرا- قسم العلوم السياسية لتلتحق بوالدها في نفس العام الذي تقدم فيه باللجؤ السياسي الى حكومة الملكة اليزبيث في لندن.
ثم انجزت إبتسام عبدالله درجة الماجستير وشقت طريقها في العمل السياسي بانضمامها إلى حزب العمال البريطاني لتكون من الناشطات البارزات في العشرة سنوات الماضية ضمن بلدية لامبث كبرى البلديات اللندنية في جنوبه على ضفاف التيمس والمتجاورة مباشرة مع بلدية الوستمينستر حيث يوجد البرلمان البريطاني ومركز حكومة جلالة الملكة – حتى صارت السيدة إبتسام عبدالله من كوادر الحزب – بجانب صوتها المعارض لنظام أفورقي في المملكة المتحدة حيث شاركت في الكثير من المظاهرات ضد نظام إريتريا وخاصة تلك التي كانت تتوالى احتجاجا على سياسات افورقي أمام سفارة نظامة في شمال لندن.
إبتسام عبدالله آدم هي الإبنة البكر للسفير عبدالله ادم ، القائد الميداني الإريتري السابق والسفير لدي الخرطوم لاحقا قبل ان يعلن انشقاقه من النظام والتحاقه بالمعارضة الاريترية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى