أخبار

بسبب تعرضهم للاستغلال : إدارة اللاجئين الهولندية تمنع اللاجئين صغار السن من الذهاب للكنيسة الإريترية بروتردام

12-Jan-2016

عدوليس

منع الجهاز المركزي لاستقبال طالبي اللجوء في هولندا (COA) طالبي اللجوء الإريتريين القُصّر من الذهاب للكنيسة الارثوذوكسية الإرترية بروتردام وحضور القداس بسبب ظهور حالات حمل وسط عدد كبير من الشابات.

وذكرت عدد من وسائل الإعلام الهولندية أن جهاز استقبال طالبي اللجوء (COA) أصدر قرارا ووزعته على مقرات طالبي اللجوء صغار السن ، تم بموجبه منع طالبي اللجوء الارتريين من صغار السن من الذهاب إلى الكنيسة الارثوذوكسية وحضور القداس ، وكشف عن تعرض الفتيات الإرتريات للاستغلال ( داخل الكنيسة أو في محيطها ).
وعزا الجهاز القرار إلى اكتشاف عدد كبير من حالات الحمل وسط الفتيات اللاتي تترواح أعمارهن من (17 -22 )عاما .
وامتنع مسئولو جهاز استقبال اللاجئين (COA) ،بحسب وسائل إعلام هولندية ، عن الادلاء بأي تفاصيل عن الضحايا وعددهن ، موضحين أن القضية في يد الشرطة ومركز مكافحة الاتجار بالبشر للتحقيق حولها ، وأضافوا انهم في انتظار نتائج التحقيق .
من جانبه نفى رئيس مجلس الكنيسة الارثوذوكسية الإرترية بروتردام تخليت قرماظيون علمه بحالات الحمل مشيرأ إلى عدم تواصلهم مع جهاز استقبال طالبي اللجوء (COA) .
وقال قرماظيون في تصريحات لوسائل إعلام هولندية إن ادارة الكنيسة كانت تقوم بفصل الشباب والشابات عند مبيتهم في الكنيسة ، موضحا انهم منعوا المبيت قبل ثلاث أشهر بعد بلاغات تقدم بها سكان الحي للشرطة بسبب الإزعاح .
يذكر أن الكنيسة الارثورذوكسية الإريترية في مدينة روتردام الهولندية تعتبر إحدى واجهات الحكومة الإريترية وتعمل على استغلالها كمنبر دعائي لسياساتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى